الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ميسي ورونالدو ونيمار

ميسي ورونالدو ونيمار
ميسي ورونالدو ونيمار
A+ A-

اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم #الفيفا امس ان ثلاثة لاعبين سيتنافسون على احراز جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب لسنة 2015 وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الاسباني) والارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار (برشلونة الاسباني) في الحفل الذي سيقام في زوريخ في 11 كانون الثاني المقبل.


وكان رونالدو أحرز اللقب في السنتين الاخيرتين رافعا رصيده الى ثلاثة القاب بعد تتويجه عام 2008 أيضا، بينما توج ميسي اربع مرات اعوام 2009 و2010 و2011 و2012. اما نيمار فهي المرة الاولى يصل الى هذه المرحلة.


وقاد ميسي برشلونة الى أحراز الثلاثية الموسم الماضي (الدوري الاسباني وكأس الملك الاسباني ودوري الابطال الاوروبي)، ومنتخب بلاده الى نهائي بطولة الامم الاميركية الجنوبية "كوبا اميركا" وسيكون ايرز المرشحين للفوز باللقب للمرة الخامسة على حساب رونالدو الذي خلا سجله من اي القاب مع ناديه باستثناء الشخصية منها (افضل هداف في الدوري الاسباني برصيد 58 اصابة). اما نيمار فأحرز الالقاب الثلاثة مع ميسي الى كونهما توجا بلقب هدافي دوري الابطال الاوروبي برصيد 10 اصابات لكل منهما.


اما لقب مدرب العام فأنحصر بين الاسبانيين لويس انريكي (برشلونة) وخوسيب غوارديولا (بايرن ميونيخ الالماني) والارجنتيني خورخي سامباولي (منتخب تشيلي الفائز بكوبا اميركا).


وانحصر لقب افضل لاعبة بين الاميركية كارلي لويد واليابانية ايا ميياما والالمانية سيليا ساسيتش.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم