الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إخلاء الرمادي من سكانها تمهيداً لاقتحامها

المصدر: "وسائل إعلام عراقية"
إخلاء الرمادي من سكانها تمهيداً لاقتحامها
إخلاء الرمادي من سكانها تمهيداً لاقتحامها
A+ A-

طالبت قيادة العمليات المشتركة في العراق أهالي مدينة #الرمادي المركز بمغادرة المدينة خلال 24 ساعة وذلك لاقتراب بدء ساعة الصفر لاقتحام الرمادي من ثلاثة محاور (المحور الجنوبي والمحور الغربي والمحور الشمالي). وقالت ان المحور الرابع، وهو المحور الشرقي، فما زالت المعارك العنيفة تدور فيه منذ ثلاثة ايام من دون توقّف.


ونقلت وسائل إعلام عراقية عن المصدر ان القوات الامنية طالبت الأهالي عبر منشورات مكتوبة تم القائها في مدينة الرمادي بواسطة الطائرات بالتوجّه الى منطقة الحميرة جنوب شرق الرمادي لوجود منفذ مؤمن من قبل القوات العسكرية المشتركة. 


وأشار المصدر الى ان هذا التحذير يعد الاخير الذي تطلقه القوات الامنية للاهالي داخل الرمادي وان القوات الامنية ستخترق المدينة سواء كان الاهالي بداخلها او لم يكونوا. 


وفي سياق متصل، طالب سكان مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار القوات الامنية بالتريّث باختراق المدينة لوجود الاف العائلات بداخلها محتجزين من قبل تنظيم "داعش" الذي شدد على الاهالي بعدم مغادرة المدينة ونشر عناصره على شكل مجاميع. كما أقاموا الحواجز واعتقلوا كل من حاول الخروج من المدينة، مهدّدين كل من يحاول الخروج بتنفيذ حكم الإعدام رمياً بالرصاص. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم