الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو- "ختيار وعروستو الصغيرة عَ كورنيش عين المريسة"!

المصدر: "النهار"
بالفيديو- "ختيار وعروستو الصغيرة عَ كورنيش عين المريسة"!
بالفيديو- "ختيار وعروستو الصغيرة عَ كورنيش عين المريسة"!
A+ A-

كان المارة على كورنيش عين المريسة يمارسون رياضاتهم اليومية أو يتنزهون، حين لفت انتباههم رجل خمسيني الى جوار فتاة صغيرة ترتدي ثوب الزفاف الابيض، واخذ الرجل يطلب من المصوّر التقاط الصور لهما، الامر الذي أدى الى تهافت المارة والفضوليين لاستكشاف ما يجري.  


"ختيار وعروستو الصغيرة"، مشهد دفع البعض ليتفرغ لالتقاط الصور فقط كالعادة،اما البعض الآخر فانصرف الى النصح وسؤال الرجل عما هو فاعل بالفتاة الصغير وأين أهلها، فكان جوابه انه أخذ موافقتهم قبل الزواج بصغيرتهم.


الامر كان مجرد تمثيلية نظمتها جمعية "كفى عنف واستغلال" على الكورنيش البحري بهدف لفت النظر الى قانون الاحوال الشخصية "القاصر" والذي تسعى الجمعية الى تطويره من خلال الاقتراحات التشريعية وممارسة الضغط على المسؤولين. قد يقول قائل ان في لبنان ليس هناك ظاهرة فاقعة لزواج القاصرات الذي سُلطت الاضواء عليه بكثافة بعد تزايد اعداد اللاجئين السوريين على أرضه، لكن احدا لا يمكنه الادعاء اننا لا نحتاج الى نضال مكثف لارساء المواطنة كلمة ومضمونا، بدءا بحق اللبنانيين في عقد زيجاتهم المدنية على ارضهم ومرورا بعدم الانتقاص من مواطنية المرأة والسماح لها بمنح جنسيتها لاولادها الى الثغرات التي يجب تصحيحها في قانون العنف الاسري الذي أقرّ مؤخراً...


الفيلم التمثيلي لـ"كفى" ليس عالي القدرات التقنية كما هو ظاهر وليس مطلوباً منه ان يكون كذلك، وفي لحظات لا نعرف اذا ما كان الناس يعرفون ان ما يجري تمثيلية او لا يعرفون، لكن الاكيد ان الرسالة الجامعة كانت وستكون "نعم لقانون احوال شخصية غير قاصر"!


 


 







الأحوال الشخصية قاصرة

مشهد فيلم من بطولة قوانين الأحوال الشخصية#قانون_سنة_جِدّي_ما_في_يكون_جَدّي #كفى


Posted by KAFA (enough) Violence & Exploitation on Monday, November 30, 2015



 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم