الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

حملة لرفع الأضرار في الغابات ومنعا لتلويث المياه الجوفية

المصدر: المتن الأعلى – رمزي مشرّفيّة
حملة لرفع الأضرار في الغابات ومنعا لتلويث المياه الجوفية
حملة لرفع الأضرار في الغابات ومنعا لتلويث المياه الجوفية
A+ A-

"لنجمع مليوني خرطوشة في العام 2015" رفعا للأضرار التي تخلفها في الأحراج والغابات فضلا عن تلويث مصادر ينابيع المياه الجوفية. حملة أطلقها "نادي طرقات لبنان للقدم المخفية (طرقات الاجداد)" للسنة الخامسة على التوالي.


حملة بيئية سنوية للنادي لتنظيف أحراج لبنان من خرطوش الصيد الفارغ، وكانت هذه السنة تحت عنوان "لنجمع مليوني خرطوشة في العام 2015"، بعد أن جمع السنة الماضية أكثر من مليون خرطوشة من مختلف المناطق اللبنانية.
وأشار رئيس النادي الخبير في الحياة البرية والطبيعية شمعون مونس إلى أن "الحملة انطلقت من المتن الأعلى وتشمل مختلف المناطق اللبنانية بمشاركة ناشطين بيئيين لبنانيين وأجانب وجمعيات أهلية وأندية وجامعات ومدارس رسمية وخاصة"، ولفت إلى أن "الهدف ليس تنظيف الأحراج من خرطوش فحسب، وإنما بث الوعي البيئي خصوصا لدى طلاب الجامعات والمدارس".
وتساءل : "طالما أن موسم الصيد البري في لبنان لم يفتتح إلى الآن، فمن أين أتى الخرطوش الفارغ وغطى الأحراج؟"، وقال: "تشيرالإحصاءات الى ان حوالي 17 بالمئة من الشعب اللبناني يستعمل بندقية الصيد ،ويعد لبنان البلد الأول في العالم من حيث نسبة الصيادين، فخلال موسم الصيد البري الممنوع أصلاً يبدأ الكثير من اللبنانيين الصيد بشكل عشوائي مما يهدد التنوع الطبيعي الذي يتمتع به لبنان".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم