الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بالصور- الدوري العام: الساحل وصيفاً بتغلبه على الراسينغ

المصدر: "النهار"
بالصور- الدوري العام: الساحل وصيفاً بتغلبه على الراسينغ
بالصور- الدوري العام: الساحل وصيفاً بتغلبه على الراسينغ
A+ A-

ارتقى شباب الساحل الى مركز الوصيف بفوزه على ضيفه الراسينغ 2 – صفر في المباراة التي أجريت بينهما اليوم الأحد على ملعب العهد في ختام المرحلة السادسة من بطولة الدوري العام الـ56 لـ #كرة_القدم أمام زهاء 200 متفرج.


وجاءت المباراة متكافئة بين الطرفين فكان الراسينغ الأكثر استحواذا وصناعة للفرص في الشوط الأول ولاحت أمام مهاجميه أكثر من فرصة مؤاتية لهز شباب مضيفيهم ولكن تألق حارس الساحل علي حلال حال دون ذلك لا سيما بتصديه لتسديدات عدة أبرزها من عدنان ملحم والروماني دراغيتش اوكتافيان.
وأجرى مدرب الساحل موسى حجيج تبديلات مطلع الشوط الثاني كنحت فريقه قوة هجومية إضافية عبر دغعه بحسن دنش وحسن كوراني الذي تمكن من منح التقدم للساحل في الدقيقة 59 من تسديدة من داخل المنطقة اثر تمريرة من الغاني دوغلاس نكروما. وعاند الحظ الراسينغ عندما تصدت عارضة مرمى الساحل لتسديدة عدنان ملحم (65)، وفي الدقيقة 82 حسم الفلسطيني وسيم عبد الهادي فوز الساحل بإضافته الهدف الثاني بتسديدة الى يسار حارس الراسينغ محمد سنتينا اثر تمريرة بينية من النيجيري كبيرو موسى.


وحقق السلام زغرتا فوزه الأول هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه الاجتماعي طرابلس 2-1 على ملعب طرابلس البلدي أمام زهاء الف متفرج. وتحسن أداء السلام بعدما تسلم المدرب السوري أنس مخلوف دفة قيادة الفريق خلفا للمقال الفنزويلي من أصل سوري لؤي أبي كرم.
وافتتح السلام التسجيل مبكراً في الدقيقة الثالثة عبر السوري اسراء الحموية بعدما حول الكرة برأسه إلى يمين الحارس نزيه أسعد إثر ركلة حره لعبها الفلسطيني محمد بلاوني. واضاف الفنزويلي راوول تاراغونا الهدف الثاني بعدما كسر مصيدة التسلل وانفرد وسدد كرة زاحفة فور دخوله المنطقة إلى يمين الحارس أسعد أثر تمريرة بينية من البديل يحيى الجاسم (51). وقلص فايز شمسين النتيجة للاجتماعي من ركلة حرة مباشرة سددها قوية إلى يسار الحارس محمد دكرمنجي (60). وفشل الاجتماعي في استغلال النقص العددي للسلام بعد طرد عمر زين الدين (74) ليتلقى خسارته الثانية هذا الموسم.
ويتصدر الصفاء برصيد 14 نقطة من 6 مباريات، أمام شباب الساحل 13نقطة، والنبي شيت ثالثا 12 نقطة بفارق الإصابات عن العهد الرابع 12 نقطة، والأنصار خامساً بعشر نقاط، فيما صعد النجمة الى المركز السادس بتسع نقاط بفارق الأهداف عن الراسينغ السابع، وتراجع الاجتماعي ثامناً بثماني نقاط، ويأتي طرابلس الرياضي تاعاً بأربع نقاط أمام السلام زغرتا بأربع نقاط أيضاً وتخلى الشباب الغازية صاحب النقطتين عن المركز الأخير للحكمة بفارق الإصابات.


الدرجة الثانية
حقق الاخاء الأهلي عاليه فوزه الخامس هذا الموسم بتغلبه على مضيفه العمال طرابلس 4 – 0 على ملعب السلام زغرتا بالمرداشية في المرحلة السابعة من الدوري العام للدرجة الثانية. سجل الإصابات ميلان ومصطفى شاهين (2) وماريان في الدقائق 10 و50 و65 و70. قاد المباراة الحكم فؤاد عكاشه وعاونه حكما التماس محمود رمضان ومحمد الحاج وباسم شحود حكما رابعا للتبديل.


وسقط الشبيبة المزرعه امام الاهلي صيدا 1 – 2 على ملعب الصفاء بوطى المصيطبة. وسجل للفائز محمود جردلي ويحي المصري في الدقيقتين 44 و69، وللخاسر محمد مرعي في الدقيقة 85. قاد المباراة الحكم مصطفى سعيفان وعاونه حكما التماس محمد ناصر الدين وبلال عرفه واحمد علاء الدين حكما رابعا للتبديل. وتغلب هومنتمن بيروت على ضيفه الاهلي النبطية 1 – 0 على ملعب بلدية برج حمود. سجل الإصابة كريستيان تيمونيان في الدقيقة 26. قاد المباراة الحكم ماهر العلي وعاونه حكما التماس احمد حموضة والدولي عدنان عبد الله ومحمد حداد حكما رابعا للتبديل.
وفاز الاصلاح البرج الشمالي على ضيفه الهلال حارة الناعمة 4 – 0 على ملعب صور البلدي. وسجل الإصابات علاء حسن (2) واحمد حسن وحسن ديب في الدقائق 26 و85 و65 و88. قاد المباراة الحكم حسام المقدم وعاونه حكما التماس علي بري واحمد الحسيني ومحمد عيسى حكما رابعا للتبديل. وفاز المبرة على ضيفه الرياضة والادب طرابلس 2 – 0 على ملعب العهد. وسجل الإصابتين جوزف كلاتشي وحسن الخنسا في الدقيقتين 68 من ضربة جزاء "بنالتي" و86. قاد المباراة الحكم محمد زعتر وعاونه حكما التماس دايفيد الاعور وريدان زهر ووسيم الدنف حكما رابعا للتبديل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم