الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

شهيب: لنتحاور حتى لا تأتي ترددات النار المحيطة الى بلدنا

المصدر: اقليم الخروب- "النهار"
شهيب: لنتحاور حتى لا تأتي ترددات النار المحيطة الى بلدنا
شهيب: لنتحاور حتى لا تأتي ترددات النار المحيطة الى بلدنا
A+ A-

أمل وزير الزراعة #أكرم_شهيب الوصول في الاسبوع المقبل "الى قرار في مجلس الوزراء هو أبغض الحلال، وهو الترحيل لمدة سنة ونصف السنة، وذلك نتيجة الصعوبات السياسية والحزبية والمذهبية وبعض المراهقين البيئيين الذين اوصلونا الى لا حل".


كلام شهيب جاء خلال رعايته حملة تشجير في اقليم الخروب بعنوان "لاقونا ع الاقليم لنرجع الخروب" والتي نظمتها "جمعية لنا الشبابية" وجمعية الخريجين التقدميين، بالتعاون مع اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي، في الجية، وشارك فيها الى الوزير شهيب، النائب علاء الدين ترو، منير السيد ممثلا النائب نعمة طعمة، عبد الكريم رمضان ممثلا النائب محمد الحجار، وممثلون عن الأحزاب ورؤساء بلديات وإتحادات بلدية ومخاتير وفاعليات تربوية واجتماعية واقتصادية.


وقال شهيب: "اليوم يوم خير، الامل ان يبقى الخير يعم الوطن، نبدأ بالخير حينما نقول ان مشروع الـ 40 مليون شجرة يستمر لمدة ثلاث سنوات، وقد اطلق من العام الماضي في القصر الجمهوري في رعاية الرئيس تمام سلام وسنتابع هذا العمل في كل المناطق، ووزارة الزراعة تقدم سنويا كمية كبيرة من الاشجار. المهم ان نلتقي في الوزارة كإدارة رسمية مع مجتمع مدني ناشط وبلديات فاعلة وعاملة وقادرة".


وتطرق الى الوضع السياسي، فقال: "ان شاء الله تتم اليوم عودة اسرانا والعمل جاد على هذا الملف الاصعب، واطلاق سراحهم اليوم وان شاء الله تتم العملية بسلامة كاملة وبعدها يتم اطلاق الوطن من معتقله على كافة الصعد، سواء تعطيل ملف الرئاسة او تعطيل مجلس الوزراء او بوقف العمل في مجلس النواب ومن خلال وقف التشريع والرقابة وبالتالي الحركة السياسية تعطلت".


اضاف: "الامل بالحركة السياسية التي بدأت منذ اسابيع ان تثمر رئيسا للبلاد يكون لكل للوطن وعلى حجم الوطن وعلى حجم المخاطر التي نمر بها، ومن اهم هذه المخاطر بالسياسة ما يتعرض له الوطن من اقتتال دون عنف على المستوى السياسي والاعلامي ومن اقتتال بعنف في ما يدور حولنا".
وتابع: "اما في لبنان فنحن بحاجة دائما الى العمل سويا حتى ننقذ بلدنا في هذا الظرف الذي لا يتطلع احد علينا الا بعين الريبة. علينا ان نبني وطننا ونتحاور ونتفاهم ونتكاتف لنصل الى حل بأسرع وقت ممكن، حتى لا تأتي ترددات النار المحيطة لا سمح الله الى بلدنا".


اما في موضوع #النفايات، فقال: "الامل ان نصل في الاسبوع المقبل الى قرار في مجلس الوزراء هو أبغض الحلال نتيجة الصعوبات السياسية والحزبية والمذهبية وبعض المراهقين البيئيين اوصلونا الى لا حل، من هذا المنطلق نسعى الى حل ابغض الحلال وهو الترحيل لمدة سنة ونصف، وفي هذا الوقت تبني البلديات مجتمعها باعطائها كل حقوقها المالية وان تتولى الدولة معالجة ملف النفايات حتى تستطيع ان تبني نفسها بنفسها، وتؤمن القدرة على تنفيذ الخطة التي اطلقت في مجلس الوزراء، وهنا نكون قد انطلقنا من المركزية الكاملة الى دور البلديات الذي كان تاريخيا "كناسة وحراسة" وبالتالي فان البلديات على ابواب انتخابات بلدية، وايضا يجب ان تتم هذه الانتخابات في موعدها، دم جديد ودم شبابي يساعد على تنفيذ خطط انمائية في المستقبل".
بعد ذلك، تم تقديم دروع للوزير شهيب والنائب ترو ورئيس الاتحاد. ومن ثم غرس شهيب شجرة خروب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم