الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

في ذكرى اربعين الياس سكاف... ميريام رئيسة لحزب "الكتلة الشعبية"

المصدر: "النهار"
في ذكرى اربعين الياس سكاف... ميريام رئيسة لحزب "الكتلة الشعبية"
في ذكرى اربعين الياس سكاف... ميريام رئيسة لحزب "الكتلة الشعبية"
A+ A-

أعلن المكتب السياسي "للكتلة الشعبية" تبني توصية النائب والوزير السابق #الياس_سكاف برئاسة زوجته ميريام حزب "الكتلة". الاعلان جاء خلال القداس الذي أقيم في ذكرى أربعين الراحل في كنيسة مقام سيدة زحلة والبقاع حضره النائب علي بزي ممثلا رئيس مجلس النواب، الوزير ميشال فرعون ممثلا رئيس الحكومة، الى نواب حاليين وممثلين عن القيادات السياسية والكتل النيابية والاحزاب، وعن القيادات العسكرية، وفيه اكدت ميريام سكاف في كلمتها على ثوابت سياسة زوجها، وقالت :"زحلة حيطها مش واطي"... وسنبقي للبقاع مكاناً في القمة".


وفي اول كلام سياسي لها، قالت سكاف: "أجدني أضطر إلى تكرار جملة قالها إيلي سكاف: زحلة حيطا مش واطي. انتبهوا للسياج الذي تحاولون قطعه، فخلفه شعب يدافع عن أرضه وكرامته، ولن نسمح بمصادرة قراره وعدم تمثيله (...)، زحلة للجميع، وبيت إيلي سكاف المفتوح دائماً يستمدّ قوته من أهل زحلة الطيّبين. محبتكم هي كتلتنا، ونودّ أن يطمئن الجميع إلى أنّ في حوزتنا مخزوناً لن ينفد، وقادر على جمع خيوط كلّ أطياف الوطن".


وكانت القيت كلمات للاب طلال ثعلب مترئسا القداس، فالرقيم البطريركي تلاه المطران سمير مظلوم، فكلمة السفير البابوي لدى لبنان غابريلي كاتشيا شددت جميعها على الصفات التي تحلى بها الراحل وجعلت منه "زعيما بكل معنى الكلمة"، على ما "اظهرته محبة الناس له".


والقى روجيه سكاف اخيرا كلمة "الكتلة الشعبية" التي اعلنت فيها رسميا "تبنيها توصية المغفور له الياس بك، لتولي السيدة ميريام سكاف عقيلته رئاسة حزب "الكتلة الشعبية" متبعة النهج السياسي عينه وتطويره حسب الحاجة".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم