الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

رباعية لبرشلونة في مرمى سوسييداد

المصدر: (أ ف ب)
رباعية لبرشلونة في مرمى سوسييداد
رباعية لبرشلونة في مرمى سوسييداد
A+ A-

حقق برشلونة حامل اللقب ومتصدر الترتيب، فوزاً صريحاً على ضيفه ريال سوسييداد 4 – 0 اليوم السبت، في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم "ليغا".


على ملعب "نوكامب"، حقق برشلونة فوزه الحادي عشر مقابل هزيمتين، منتشياً بانتصاريه الكبيرين خلال اسبوع: الاول على غريمه التقليدي ريال مدريد في عقر داره 4 – 0 في البطولة المحلية، والثاني على روما الايطالي 6 – 1 في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يحمل لقبها.
ودفع المدرب الكاتالوني لويس هنريكي بكامل نجومه، خصوصاً الرباعي الذهبي اندريس انييستا والارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز، الذي كاد يفتتح التسجيل في وقت مبكر بعد تمريرة من نيمار لكن التدخل في وقت مناسب من جانب الحارس جيرونيمو رولي منعه من ذلك (3).
وفرض برشلونة حصارا على ضيفه منذ البداية، وتدخل رولي مرة جديدة وخطف الكرة من على قدم نيمار بعد كرة بينية من ميسي (10)، ووقف القائم الايمن في وجه رأسية انييستا الذ خاض اليوم مباراته رقم 369 (12)، وذهبت تسديدة سيرخيو كاناليس فوق العارضة في اول محاولة لسوسييداد (16)،
وافتتح برشلونة التسجيل بعد كرة من ميسي الى البرازيلي داني الفيش في الجهة اليمنى اعادها عرضية امام المرمى تلقفها مواطنه نيمار وانهاها في الشباك (22).
واسفر الضغط الكاتالوني عن هدف ثان، بعدما رفع الفيش نفسه كرة من الجهة اليمنى الى قلب المنطقة قابلها سواريو وهي طائرة بتسديدة مقصية استقرت في الشباك (41) مسجلا هدفه الثاني عشر.
وفي الشوط الثاني، جاء الهدف الثالث من لعبة ثلاثية مشتركة بدأها انييستا بتمريرة الى الفرنسي جيريمي ماتيو في الجهة اليسرى عكسها عرضية داخل المنطقة وتابعها نيمار بيسراه في الشباك (53) رافعا رصيده الى 14 هدفا في صدارة ترتيب الهدفين.
وكثرت الفرص الضائعة من جانب برشلونة في الوقت الباقي من عمر اللقاء، قبل ان ينجح ميسي في الوقت بدل الضائع باضافة الهدف الرابع في المباراة والرابع له في البطول،ة بعد ان تلاعب نيمار بالمدافع اريتز الوستوندو ومرر كرة الى سواريز فاعادها بدوره الى البرازيلي الذي عكسها الى الارحنتيني اودعها مباشرة الشباك (90+2).
وكان ريال سوسييداد تعادل مع برشلونة 2 – 2 ذهاباً على الملعب ذاته الموسم الماضي قبل ان يفوز عليه 1 – 0 اياباً على ملعبه "سان سيباستيان".
ورفع برشلونة رصيده الى 33 نقطة مقابل 12 لريال سويسييداد الرابع عشر، وابقى على فارق النقاط الاربع بينه وبين مطارده اتلتيكو مدريد الذي حقق فوزاً هزيلاً على قطب كاتالونيا الثاني اسبانيول 1 – 0 على ملعب "فيتشنتي كالديرون".
وحقق اتلتيكو بالفوز والنقاط الثلاث عندما مرر اوليفر توريس كرة الى الفرنسي انطوان غريزمان في الجهة اليسرى تابعها الى الزاوية المقابلة من المرمى (3).
واستمرت النتيجة على حالها طوال 87 دقيقة بعد ان نظم اسبانيول صفوفه وهاجم بضراوة سعيا للتعويض دون ان ينجح.
وتختتم المرحلة الاحد، فيلتقي خيتافي مع فياريال، وايبار مع ريال مدريد، ورايو فايكانو مع اتلتيك بلباو، واشبيلية مع فالنسيا.
وهذا ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 33 نقطة من 13 مباراة
2- اتلتيكو مدريد 29 من 13
3- ريال مدريد 24 من 12
4- فياريال 21 من 12
5- سلتا فيغو 21 من 12


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم