الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الدوري العام: العهد حسم القمة مع الأنصار 1-0

المصدر: "النهار"
الدوري العام: العهد حسم القمة مع الأنصار 1-0
الدوري العام: العهد حسم القمة مع الأنصار 1-0
A+ A-

حسم العهد قمته مع مضيفه الأنصار 1- 0 في المباراة "المنفية" التي أجريت بينهما على ملعب السلام زغرتا بالمرداشية في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري العام الـ56 لكرة القدم للدرجة الأولى أمام زهاء 500 متفرج سمحت لهم القوى الأمنية بالحضور.


وسيطر الحذر على مجريات اللقاء لا سيما في الشوط الأول، إلا أن العهد بدا عاقد العزم على الخروج بالنقاط الثلاث التي تعيده الى خضم المنافسة، ولاحت أمام لاعبيه جملة فرص أبرزها للسنغالي محمدو درامي من تسديدة قوية من مشارف المنطقة صدها الحارس لاري مهنا في الدقيقة 12، كما حول درامي كرة برأسه لامست القائم وتابعت طريقها الى خارج الملعب في الدقيقة 31، بينما ظهر فريق المدرب جمال طه عاجزاً عن اختراق دفاع العهد وكانت فرصه خجولة، على الرغم من وجود الثلاثي السنغالي سي شيخ وربيع عطايا والأرجنتيني لوكاس غالان في خط المقدمة.
وشدد فريق المدرب محمود حمود سيطرته على المجريات في الشوط الثاني حيث تحمل حارس الأنصار الدولي السابق لاري مهنا العبء الأكبر إذ تصدى لتسديدات عدة من لاعبي العهد أخطرهم للسوري عبد الرزاق الحسين كرة من داخل المنطقة حولها مهنا إلى ركنية في الدقيقة 52، ثم تسديدة بعيدة من أحمد زريق صدها مهنا بانجاز في الدقيقة 56، وترجم العهد أفضليته الى تقدم منطقي في الدقيقة 67 عبر السنغالي محمدو درامي الذي كسر مصيدة التسلل وانفردد ثم سدد كرة زاحفة قوية الى قلب المرمى اثر تمريرة أمامية مميزة من السوري عبد الرزاق الحسين. وحاول الأنصار إدراك التعادل عبر الكرات الثابتة، فسددة السنغالي سي شيخ الكرة من ضربة حرة صدها الحارس حسن بيطار في أول اختبار له في اللقاء في الدقيقة 72، وفي الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع سنحت فرصة أخرى للأنصار من ضربة حرة أيضاً سددها ربيع عطايا وأبعدها مدافع العهد عباس كنعان برأسه الى ركنية.
مثل الأنصار: الحارس لاري مهنا، واللاعبون حمزة عبود، معتز بالله الجنيدي، أنس أبو صالح، محمد القرحاني، الغاني مايكل أوكوفو، محمد عطوي (إبرهيم سويدان 70)، حسن شعيتو "شبريكو" (محمد السباعي 76)، السنغالي سي شيخ، ربيع عطايا، الأرجنتيني لوكاس غالان (عماد غدار 83).
ومثل العهد: الحارس حسن بيطار، واللاعبون حسين الزين، عباس كنعان، خليل خميس، حسين دقيق، الأوغندي دينيس ايغوما، هيثم فاعور، السوري عبد الرزاق الحسين، أحمد زريق (طارق العلي 84)، حسن شعيتو "موني" (حسين حيدر 93)، السنغالي محمدو درامي (حسين عواضة 94).
قاد المباراة الحكم الدولي جميل رمضان وعاونه حكما التماس الدوليان هشام قانصوه وعلي المقداد، وسامر قاسم حكماً رابعاً للتبديل.
ورفع العهد رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني مؤقتاً مقابل 10 نقاط للأنصار الذي تراجع إلى المركز الثالث.


وتتابع المرحلة السبت بثلاث مباريات:


- الساعة 14:15 النبي شيت – الحكمة بيروت، على ملعب بلدة النبي شيت بالبقاع.
- الساعة 14:15 الصفاء – الشباب الغازية، على ملعب صيدا البلدي.
- الساعة 15:30 النجمة – طرابلس الرياضي، على ملعب السلام زغرتا بالمرداشية.
وتستكمل المرحلة الأحد بمباراتين:
- الساعة 14:15 الاجتماعي طرابلس – السلام زغرتا، على ملعب على ملعب الرئيس رشيد كرامي البلدي في طرابلس.
- الساعة 14:15 شباب الساحل – الراسينغ، على ملعب العهد على طريق المطار.
الدرجة الثانية
واصل التضامن صور سلسلة انتصاراته ورفع عددها الى سبعة متتالية بعدما اكتسح ضيفه الأمل معركة 4 – 0 في المباراة التي أجريت بينهماعلى ملعب صور البلدي، في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري العام لكرة القدم للدرجة الثانية.
سجل الاصابات جاد الزين وحسين بيطار (2) والعاجي كونان ريتشموند دجي في الدقائق 16 و27 و81 و63 من ضربة جزاء "بنالتي".
قاد المباراة الحكم أحمد سعيفان وعاونه حكما التماس أحمد السباعي ومحمد حرب، وأحمد محيدلي حكما رابعا للتبديل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم