الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"كارلو" لن يأتي ...والضيف "فيكتور

المصدر: "النهار"
"كارلو" لن يأتي ...والضيف "فيكتور
"كارلو" لن يأتي ...والضيف "فيكتور
A+ A-

الضيف "الثقيل" الذي روج لزيارته لبنان مساء السبت لم يأت، لا بل من الأساس لم يضع بلاد الأرز على خريطة تنقلاته والبلاد الذي سيحط فيها رحاله، فلا عاصفة كما تم تداوله كما أن الضيف الجديد الوارد اسمه على لائحة مصلحة الارصاد الجوية يدعى سيحمل اسم"فيكتور" وليس "كارلو".


"المنخفض الجوي المقبل سيؤثر على تركيا، قبرص واليونان .أما في لبنان سنشهد أمطار متفرقة يوم الأحد خاصة في المناطق الشمالية ، وأمطار غزيرة بعد ظهر الاثنين تستمر إلى صباح الثللثاء، كما سنشهد تساقط الثلوج على ارتفاع 1700 متر وما فوق مع انخفاض في دراجات" بحسب ما قاله رئيس دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية المهندس عبد الرحمن زواوي لـ"النهار" . و أضاف" الاربعاء استراحة وابتداء من يوم الخميس أو الجمعة هناك منخفض جوي جديد"
للعاصفة مقومات وليس كل هطول للامطار ولو كان غزيراً نعتبره كذلك عن ذلك شرح زواوي" مقومات العاصفة ثلاث أولها سرعة الهواء يجب ان تكون فوق 80 كلم في الساعة، ثانياً تساقط غزير للأمطار لمدة يومين أو ثلاثة في شكل مستمر يصل الى نحو 50 ملم في الساعة، وثالثاً تساقط الثلوج ما دون الالف متر ، الامر الذي يشكل معوقا وازعاجا للمواطنين".
نشرة الطقس
مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني توقعت أن يكون الطقس غدا غائما جزئيا بسحب مرتفعة مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة، وجاء في النشرة الأتي:
-الحالة العامة طقس مستقر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم الأحد حيث يتأثر تدريجيا في منخفض جوي يتمركز فوق ايطاليا مصحوب بكتل هوائية باردة وأمطار.
- الطقس غدا غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة، أما يوم الأحد فيكون غائما جزئيا مع احتمال تساقط أمطار خفيفة متفرقة خصوصا في الشمال يتحول الى غائم مساء مع أمطار متفرقة محلية ليل الاحد- الاثنين ويتوقع تساقط الثلوج على ارتفاع 1900متر.
- الحرارة على الساحل من 17 الى 27 درجة، فوق الجبال من 12 الى 18 درجة، الأرز من 5 الى 13 درجة، في الداخل من 8 الى 19 درجة.
-الرياح السطحية:جنوبية غربية نهارا، متقلبة ضعيفة ليلا، سرعتها بين 10 و25 كلم/س.
-الإنقشاع جيد إلى متوسط.
-الرطوبة النسبية على الساحل بين 35 و 60 %.
-حال البحر معتدل حرارة سطح الماء: 24 درجة.
-الضغط الجوي: 764 ملم زئبق.
-ساعة شروق الشمس: 06,22 ساعة غروب الشمس: 16,30.


بيروت - المطار: 0ملم 128.6 ملم 146 ملم
طرابلس:0 ملم 321.9ملم 156 ملم
زحلة:0ملم 57.6ملم 87 ملم .

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم