الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

فالبوينا اتهم بنزيمة بحضه على الرضوخ لمطالب المبتزين

المصدر: (أ ف ب)
فالبوينا اتهم بنزيمة بحضه على الرضوخ لمطالب المبتزين
فالبوينا اتهم بنزيمة بحضه على الرضوخ لمطالب المبتزين
A+ A-

اتهم ساعد دفاع أولمبيك ليون الفرنسي ماتيو فالبوينا، زميله في المنتخب الفرنسي مهاجم ريال مدريد الاسباني كريم بنزيمة، بحضه بشكل "غير مباشر" على الدفع الى الاشخاص الذين ابتزوه في قضية الشريط الجنسي، وذلك في اول تصريح علني للاعب ادلى به لصحيفة "لوموند" ونشر اليوم الجمعة.
وقال فالبوينا ردا على سؤال حول ما اذا قام بنزيمه بحضه على الدفع الى مبتزيه دون ان يضعه تحت ضغط فعلي: "الحض يعني: يجب ان تدفع". انه (حض) غير مباشر".
وواصل: "لم يكن عنيفا في الطريقة التي تحدث بها، لم يتحدث بشكل مباشر عن الاموال تحديدا لكن عندما تصر على ضرورة لقاء شخص ما (الطرف المبتز)... حسنا (امر بديهي). انا، لم اتوقع ابدا بأن يقوم احد بتلف هذا الفيديو مجانا فقط لانه يحبني! الا اذا كنت اعتبر الناس اغبياء".
ووجهت الى بنزيمة تهمة تكوين عصابة اجرامية ومحاولة ابتزاز فالبوينا بشريط "اباحي"، وقد وضع قيد الرقابة القضائية مع منعه من الاتصال باي طريقة كانت بزميله في المنتخب والمتهمين الاخرين في هذه القضية.
واعترف بنزيمة امام المحققين بتدخله في قضية ابتزاز فالبوينا، وذلك بطلب من احد المبتزين.
وبحسب مصدر مقرب من الملف فإن بنزيمة اعترف انه تدخل لدى فالبوينا "بطلب من صديق طفولة لجأ اليه المحتالون الثلاثة الذين كان الشريط الاباحي بحوزتهم"، مضيفاً: "لقد قال انه اتفق مع صديق الطفولة بما يجب عليه قوله، حتى يتمكن زميله في المنتخب من التفاوض معه حصريا".
وتابع ان المهاجم الدولي الفرنسي اكد انه كان "يرغب في تقديم خدمة الى صديقه"، دون التفكير في انه يضر بفالبوينا بهذا التدخل.
وكان المحتالون الثلاثة المعتقلين حالياً، اتصلوا وقتها بشخص رابع هو صديق الطفولة للشقيقين بنزيمة، بهدف استخدام مهاجم ريال مدريد في عملية الابتزاز. واوقف المقرب من الدولي الفرنسي.
وتطرق فالبوينا الذي استمع اليه القضاء في 20 تشرين الثاني الجاري، في مقابلته مع "لوموند" الى ما يشعر به حاليا حيال زميله بنزيمة، قائلا: "لا يمكنني سوى ان اشعر بخيبة كبيرة جداً خصوصاً بعدما اكتشفت ان علاقتي بكريم لم تكن صادقة بالقدر الذي كان يدعيه".
وسبق لمحامي فالبوينا ان كشف بأن موكله لا "يكن اي عداء خاص" لبنزيمة، واضاف ديدييه دوما: "لم يكن هناك عداء بينهما ولا يوجد دائما"، داعيا الى "الحذر" بعد كشف وسائل الاعلام عن مقتطفات من تسجيل صوتي من هاتف بنزيمة بخصوص هذه القضية.
واضاف: "لا يمكننا أن نبقى غير مبالين إلى ما نشاهده في الصحافة. بالتأكيد اننا إذا اكتشفنا أن كل ذلك صحيح، فلن يكون (ماتيو فالبوينا) صديقاً له".
ونشرت اذاعة "اوروبا 1" الفرنسية مقتطفات من محاضر المحققين، تتعلق بمحادثة هاتفية جرت يوم 6 تشرين الاول الماضي بين بنزيمة واحد من أصدقائه الذي قدم كوسيط للمبتزين المشتبه بهم.
وفي هذه المقتطفات، روى بنزيمة لهذا الصديق، كريم زناتي، ما جرى بينه وبين فالبوينا خلال لقاء بينهما قبل ذلك اليوم خلال معسكر تدريبي للمنتخب فرنسا، حيث قال: "إذا كنت تريد ان يتم تلف هذا الفيديو، سيأتي صديقي للقائك في ليون، اتحدث معه مباشرة. (...) نرى كل شيء، افعل ما يحلو لك. اذا لم ترغب في ذلك، فهذه حياتك، لقد حذرتك".
ورد دوما: "لن نصدر فرضيات طالما لم نتمكن من دراسة الملف".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم