السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

أصول أسماء أشهر ماركات التجميل

أصول أسماء أشهر ماركات التجميل
أصول أسماء أشهر ماركات التجميل
A+ A-

تعود أصول عدد كبير من ماركات الموضة خصوصاً في عالم التجميل الى أصول عريقة تأسست منذ عقودٍ عدة على مكونات وأساليب فريدة ميّزتها عن سواها، وتأصّلت في أيامنا هذه حتى أصبحت تلك الأسماء من ركائز عالم التجميل. إلّا أن أسماء العديد منها اقتبست من أسماء مؤسسيها أو قصصٍ فريدة بتاريخ الماركة بحسب موقع Instyle.com ، فإليك أبرزها:


"مايبيلين" Maybeline


في عام 1915 قامت Mable Williams مؤسسة الماركة بخلط غبار الفحم والفازلين (Vaseline) معاً وتطبيقه على الرموش والحواجب لجعلها داكنة اللون ومن هنا تكون قد أنجزت أول مكوّن للماسكارا الشهير لـMaybeline. أما عن الاسم فهو مستوحى من اسم مختبرات شقيقها الصيدلي Maybell. أما نهاية اسم الماركة فهو دليل على نهاية مكون الـVaseline.


"ماك" MAC


تشتهر ماركة MAC لتعاونها مع مختلف الماركات والمشاهير على مجموعات حصرية، أما اسمها فهو اختصار لـ"Make up Art Cosmetics". وتأسست الشركة في تورونتو، كندا وكان الهدف منها في البداية أن تكون متاحة للعاملين في هذا القطاع فحسب قبل أن تصبح متاحة للعامة.


"لانكوم باريس" Lancôme Paris


أصل اسم لانكوم من قصر فرنسي مسمى بـ Château de Lancosme الذي زاره مؤسس الماركة Armand Petitjean خلال عطلة هناك. أصبحت أيضاً الزهور الصفراء المهيمنة في منطقة القصر مصدر إلهام للوغو الزهرة الذي يرافق كل مستحضراتها.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم