الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

فرنسا: مشاركة سلاح الجو البريطاني في سوريا مطلوبة للضغط على "داعش"

فرنسا: مشاركة سلاح الجو البريطاني في سوريا مطلوبة للضغط على "داعش"
فرنسا: مشاركة سلاح الجو البريطاني في سوريا مطلوبة للضغط على "داعش"
A+ A-

قال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان في عمود صحافي إن قدرات سلاح الجو البريطاني سيكون لها أثر ملموس في قتال تنظيم #الدولة_الإسلامية بسوريا بفضل دقة ضرباتها التي ستزيد الضغط على التنظيم.


ونشرت مقالة الوزير الفرنسي في صحيفة غارديان البريطانية بعد أن حث رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أعضاء البرلمان على دعم غارات جوية بريطانية على الدولة الإسلامية في سوريا. وقال كاميرون لأعضاء البرلمان إن بريطانيا لا ينبغي أن "تترك مهمة الحفاظ على أمنها لدول أخرى".


وكتب لو دريان في المقال الذي نشر بموقع غارديان على الإنترنت "نحن بحاجة لقدرات بريطانيا الدفاعية لكسب الحرب. سلاح الجو الملكي (البريطاني) مشارك بالفعل في العمليات بالعراق. مشاركته في #سوريا سيكون لها أثر عملي".


وأضاف "لدى سلاح الجو الملكي قدرات كبيرة بفضل دقة ضرباته والدعم من خلال عمليات الاستطلاع الجوي وإعادة تزويد الطائرات بالوقود في الجو. وتلحق طائراته من نوع تورنادو وطائراته بدون طيار وبشكل يومي ضررا بالغا بتنظيم الدولة الإسلامية في #العراق. الاستفادة من هذه القدرات في سوريا من شأنه أن يشكل ضغطا إضافيا وشديدا على شبكة داعش الإرهابية." وداعش هو الاختصار غير الرسمي للاسم السابق للدولة الإسلامية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم