الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بلجيكا - بريطانيا في كأس ديفيس

بلجيكا - بريطانيا في كأس ديفيس
بلجيكا - بريطانيا في كأس ديفيس
A+ A-

يلتقي منتخبا بلجيكا وبريطانيا ابتداء من اليوم الجمعة وحتى الأحد على ملعب "قاعة فلاندرز أكسبو" في جنت على 55 كيلومترا شامال شرق بروكسيل ذو الارضية الصلصالية والذي تتسع مدرجاته لـ 13 الف متفرج في الدور النهائي لكأس ديفيس لكرة المضرب.
وتبدو بريطانيا مرشحة للفوز باللقب للمرة الاولى منذ عام 1936 والعاشرة في تاريخها، خصوصا بوجود أندرو موراي المصنف ثانيا في العالم وشقيقه جيمي موراي الذي غالبا ما يلعب في مباريات الزوجي، في حين تسعى بلجيكا التي وصلت الى الدور النهائي للمرة الاولى منذ عام 1904، للفوز باللقب للمرة الاولى بوجود دافيد غوفان المصنف 16 في العالم والذي حقق نتائج لافتة مؤخرا.
ويضم المنتخب البريطاني الى اندرو وشقيقه جيمي المصنف سابعا في الزوجي، كايل ادموند المصنف 100 ودومينيك انغلوت المصنف 23 في الزوجي. اما المنتخب البلجيكي فيضم الى غوفان ستيف دارسيس المصنف 84 وروبن بيميلمانس المصنف 108 وكيمر كوبييانس المصنف 128.
وفي الطريق الى الدور النهائي، فازت بريطانيا على الولايات المتحدة 3 - 2 في الدور الاول، وعلى فرنسا 3 - 1 في الدور ربع النهائي، وعلى اوستراليا 3 - 2 في الدور نصف النهائي. اما بلجيكا ففازت على سويسرا 3 - 2 في الدور الاول، وعلى كندا 5 - 0 في الدور ربع النهائي، وعلى الارجنتين 3 - 2 في الدور نصف النهائي.
وتتقدم بريطانيا على بلجيكا 7 - 4 في 11 لقاء جمع بينهما حتى الآن.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم