الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فياغرا بدل "داعش"

فياغرا بدل "داعش"
فياغرا بدل "داعش"
A+ A-

قامت مجموعة تابعة لـ"أنونيموس" بقرصنة موقع إلكتروني داعم لتنظيم "داعش"، ونشرت على الصفحة رسالة تدعو إلى الهدوء فضلاً عن إعلان لصيدلية إلكترونية.


لقد انتقلت المواقع الإلكترونية التابعة لتنظيم "داعش" إلى ما يُعرَف بشبكة الإنترنت المظلمة في محاولة للتخفّي كي لا يتم اكتشافها. لكن مجموعة قراصنة تُدعى Ghost Sec، على ارتباط بـ"أنونيموس"، قامت بقرصنة الموقع واستبداله برسالة تقول للقراء إن "داعش موجود بكثرة"، وفق ما ذكرت صحيفة "اندبندت".


وورد في الرسالة: "حافظوا على هدوئكم. هناك أشخاص كثرٌ يهتمون بالمسائل المتعلقة بتنظيم داعش. رجاء تأملوا هذا الإعلان الجميل لنتمكن من تحسين بنيتنا التحتية كي نقدم إليكم مضموناً عن داعش تتلهفون جميعاً للحصول عليه".


يتيح الإعلان - الذي يربط القراء بصيدلية إلكترونية يبدو أنها بإدارة المجموعة المقرصِنة وحيث يمكن الدفع بواسطة العملة الرقمية "بيتكوين" (bitcoin) - للأشخاص النقر لشراء أدوية تحتاج إلى وصفة طبية للحصول عليها، منها "بروزاك" و"فياغرا".


قبل أن تتم قرصنة الموقع، كان واحداً من مواقع عدة تقوم بتشارك الدعاية التي تروّج لتنظيم "داعش" ونسخها في إطار مخطط يهدف إلى الحؤول دون اكتشاف أمر هذه المواقع وإغلاقها. لقد أنشئ عدد كبير من المواقع غير الرسمية المماثلة عبر شبكة الإنترنت المظلمة، بحسب المدوّن سكوت تربان المتخصص في الشؤون الأمنية، مع العلم بأن قسماً كبيراً منها غير رسمي ومجرد محاولات غير منظّمة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم