الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

3 مكونات طبيعية الأفضل لتنقية البشرة

3 مكونات طبيعية الأفضل لتنقية البشرة
3 مكونات طبيعية الأفضل لتنقية البشرة
A+ A-

تعتبر #البشرة بمثابة درع لجسم الإنسان فتتعرض يومياً الى الملوثات والأوساخ من البيئة المحيطة التي يمكن أن تتسبب بنتائج عدة سلبية كانسداد مسامها، كما أن غذاءنا من الوجبات السريعة والأطعمة الغنية بالسكر يمكن أن يجعل البشرة أقلّ إشراقاً وأكثر عرضة للشوائب. لذلك يمكنك الاستعانة بهذه المكونات الطبيعية الموجودة في عدد كبير من المستحضرات التي هي بمثابة Detox أي تزيل الأوساخ والسموم المتراكمة في البشرة وتجدد خلاياها:


ملح البحر


في دراسة أجريت في جامعة كييل في ألمانيا، شارك فيها عدد من الأشخاص الذين يعانون من جفاف البشرة المزمن، والذين استخدموا ملح البحر لمدة 15 دقيقة على بشرتهم، أتت النتائج إيجابية بحيث كان حاجز رطوبة البشرة الخاصة بهم أقوى مدة 6 أسابيع بعدها. فيكون هذا النوع من الأملاح بمثابة عازل قويّ يغذي البشرة ويعطيها الترطيب التي تفتقدها جراء طبيعتها أو العوامل اليومية التي تؤثر عليها.


الرمان


الرمان يساعد في حماية البشرة وتجديد خلاياها، وتسريع حركة الدورة الدموية والمساعدة في إصلاح الأنسجة والتئام الجروح. كما أن هذا المكون الطبيعي يحمي من الشيخوخة المبكرة ويساعد في تقليل علامات التجاعيد والخطوط الدقيقة الناجمة عن أضرار أشعة الشمس. يمكنك تناوله للاستفادة من مزاياه أو اختيار مستحضرات تتضمنه كمكون أساسي.


الطين


الغاية الرئيسية لقناع الطين هي امتصاص السموم المتراكمة على البشرة كما إفرازاتها فتجعلها جافة وناعمة. كما أن استخدام أقنعة الطين بشكلٍ منتظم، يحسن الدورة الدموية في الجسم ويزيل الخلايا الميتة، ويمنحها توهجاً صحياً شاملاً.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم