الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

باريس سان جيرمان وبنفيكا لشبونة واتلتيكو مدريد وجوفنتوس تورينو الى الدور الثاني

باريس سان جيرمان وبنفيكا لشبونة واتلتيكو مدريد وجوفنتوس تورينو الى الدور الثاني
باريس سان جيرمان وبنفيكا لشبونة واتلتيكو مدريد وجوفنتوس تورينو الى الدور الثاني
A+ A-

لحق باريس سان جيرمان الفرنسي بريال مدريد الاسباني الى الدور الثاني من دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم بعدما حقق فوزا كبيرا على مضيفه مالمو الاسوجي 5 - 0 (الشوط الاول 2 - 0) في المباراة التي أجريت بينهما في استوكهولم وشهدها 20 الف متفرج في المرحلة الخامسة ما قبل الاخيرة من تصفيات المجموعة الاولى. وسجل الاصابات ادريان رابيو والأرجنتيني أنخل دي ماريا (2) والاسوجي زلاتان ابرهيموفيتش والبرازيلي لوكاس مورا في الدقائق 3 و14 و68 و50 و82.


وفي دونتسك وامام 33990 متفرج، حقق ريال مدريد حامل اللقب 10 مرات وهو رقم قياسي فوزا مثيرا على مضيفه شاختار دونتشك الاوكراني 4 - 3 (الشوط الاول 1 - 0). سجل للفائز البرتغالي كريستيانو رونالدو (2) والكرواتي لوكا مودريتش ودانيال كارفاخال في الدقائق 18 و70 و50 و52، وللخاسر البرازيليان اليكس نيكسييرا (2) والاولى من ضربة جزاء "بنالتي" ودنتينيو في الدقائق 78 و89 و83.
المجموعة الثانية
وفي المجموعة الثانية، عزز في اف ال فولفسبورغ الالماني أمله في الوصول الى الدور الثاني بعد فوزه على مضيفه سي اس ك ا موسكو الروسي 2 - 0 (الشوط الاول 0 - 0) في المباراة التي اجريت بينهما في موسكو وشهدها 16450 متفرج. وسجل الاصابتين حارس المرمى ايغور اكينفييف خطأ في مرمى فريقه واندري شورله في الدقيقتين 67 و88.
وفي مانشستر وامام 75 الف متفرج، تعادل مانشستر يونايتد الانكليزي وبي اس في ايندهوفن الهولندي سلبا 0 - 0.
المجموعة الثالثة
وفي المجموعة الثالثة، انتزع بنفيكا لشبونة البرتغالي حامل اللقب مرتين التعادل من مضيفه اف سي استانا القازاقي 2 - 2 (الشوط الاول 1 - 2) في المباراة التي اجريت بينهما في استانا. سجل للمضيف الغاني باتريك تووماسي والبوسني مارين انيسيتش في الدقيقتين 19 و31، وللضيف الذي ضمن تأهله للدور الثاني، المكسيكي راوول خيمينيز (2) في الدقيقتين 41 و72.
وفي مدريد وامام 44 الف متفرج، فاز أتلتيكو مدريد الاسباني على غلطة سراي التركي 2 - 0 (الشوط الاول 1 - 0) سجلهما الفرنسي انطوان غريزمان (2) في الدقيقتين 13 و65 ورافق بنفيكا للدور الثاني.
المجموعة الرابعة
وفي المجموعة الرابعة، حقق جوفنتوس تورينو الايطالي فوزه الثالث على ضيفه مانشستر سيتي الانكليزي 1 - 0 (الشوط الاول 1 - 0) في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب "جوفنتوس ارينا" وشهدها 38 الف متفرج ورافقه الى الدور الثاني. وسجل الاصابة الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 18.
وفي موينشنغلادباخ، فاز بوروسيا موينشنغلادباخ الالماني على أشبيلية الاسباني حامل لقب الدوري الاوروبي "اوروبا ليغ" 4 - 2 (الشوط الاول 1 - 0). سجل للفائز لارس شتيندل (2) وفابيان جونسون والبرازيلي رافاييل في الدقائق 29 و83 و68 و78، وللخاسر فيتولو والارجنتيني ايفر بانيغا من ضربة جزاء "بنالتي" في الدقيقتين 82 و90+1.
وارتفع عدد الفرق التي تأهلت للدور الثاني الى تسعة هي ريال مدريد وباريس سان جيرمان (المجموعة الاولى)، اتلتيكو مدريد وبنفيكا لشبونة (الثالثة)، جوفنتوس تورينو ومانشستر سيتي (الرابعة)، برشلونة الاسباني (الخامسة)، بايرن ميونيخ الالماني (السادسة)، زنيت بطرسبرج الروسي (الثامنة).

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم