الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أنباء عن اصابة قاسم سليماني بجروح وطهران ...تنفي

المصدر: (وص ف)
أنباء عن اصابة قاسم سليماني بجروح وطهران ...تنفي
أنباء عن اصابة قاسم سليماني بجروح وطهران ...تنفي
A+ A-

بعد تداول مواقع محسوبة على #المعارضة_السورية منذ ايام أنباء عن اصابة قائد "فيلق القدس" الجنرال #قاسم_سليماني بجروح طفيفة خلال اشتباكات وقعت اخيرا بين قوات النظام وفصائل مقاتلة في شمال سوريا، أكد الخبر اليوم مصدر امني سوري ميداني و"المرصد السوري لحقوق الانسان" .


وقال مصدر امني سوري ميداني ان سليماني "اصيب بجروح قبل ايام عدة في هجوم مضاد في جنوب غرب حلب" شنته الفصائل المقاتلة.


واكد مدير المرصد رامي عبد الرحمن "اصابة سليماني بجروح طفيفة قبل ثلاثة ايام في جبهة بلدة العيس في ريف حلب الجنوبي".وقال إن سليماني كان "يشرف على العمليات العسكرية في محيط بلدة العيس التي تسيطر عليها قوات النظام، نظرا الى وجود عدد كبير من المقاتلين الايرانيين في المنطقة".
وتشن الفصائل المقاتلة منذ ثلاثة ايام، بحسب عبد الرحمن، هجوما معاكسا لطرد قوات النظام من بلدات عدة في ريف حلب الجنوبي، كانت قد استعادت الاخيرة السيطرة عليها اثر هجوم بري بدأته في المنطقة في 17 تشرين الاول بدعم من مقاتلين ايرانيين ومن "حزب الله" اللبناني وتحت غطاء جوي من الطائرات الروسية التي تنفذ ضربات في سوريا منذ نحو شهرين.


وقال عبد الرحمن: "يتصدر مقاتلون انغماسيون تركستان خط المواجهات الامامية مع قوات النظام والمقاتلين الايرانيين وحزب الله، يليهم مقاتلون من جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا) وجند الاقصى وفصائل اسلامية ومقاتلة".
ونفت طهران اصابة سليماني.


ونقلت وكالة الجمهورية الاسلامية للأنباء"ارنا" الايرانية عن الناطق باسم قوات "الحرس الثوري الايراني" العميد رمضان شرف نفيه "مزاعم روّجت لها بعض وسائل الإعلام تقول بان قائد فلق القدس اللواء قاسم سلمان قد اصب في سورا"، واصفا اياها ب"الاكاذيب".
وقال ان سلماني "في أتم الصحة والعافة وواصل عمله ومساعيه بل نشاط لمساعدة المقاومة الإسلامية في سورا والعراق لمواجهة الجماعات الإرهابية والتكفيرية ".واعتبر "إطلاق مثل هذه الإشاعات بمثابة رد فعل عل الإنتصارات الإستراتجة الت حققتها المقاومة مؤخرا في سورا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم