الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بايرن ميونيح أنذر منافسيه بقوة

بايرن ميونيح أنذر منافسيه بقوة
بايرن ميونيح أنذر منافسيه بقوة
A+ A-

يعد بايرن ميونيخ مرشحاً فوق العادة للظفر بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم منذ انطلاق الموسم، لكن الفوز السهل على أولمباكوس اليوناني 4 – 0 حسم التأهل لدور الستة عشر وأرسل تحذيرا جديدا لكل المنافسين في ظل ظهور الفريق الألماني بشكل أكثر من رائع.
وسجل بايرن 17 هدفاً في أربع من خمس مباريات ضمن منافسات المجموعة السادسة وهو ما يعني أن معدله اجتاز حاجة أربعة أهداف في اللقاء ليحسم التأهل قبل خوض الجولة الأخيرة بعد فوز ساحق على بطل اليونان في ملعب "أليانز ارينا".
وأحرز بايرن ثلاث إصابات في أول 20 دقيقة ليشعر أولمبياكوس بالارتباك بينما يواصل الفريق الألماني سعيه نحو الفوز بلقبه الأوروبي السادس في تاريخه والأول تحت قيادة المدرب الاسباني جوزيب غوارديولا.
ولم يخسر بايرن في 13 مباراة في الدوري الألماني هذا الموسم بينما تعثر مرة واحدة فقط في كل المسابقات أمام أرسنال ولم يكن أمام كارل هاينز رومنيغه الرئيس التنفيذي للنادي سوى الإشادة بثبات المستوى.
وقال رومنيغه مهاجم بايرن السابق في سبعينات وثمانينات القرن الماضي للصحفيين "ما نتابعه هنا في آخر ثلاث أو أربع سنوات هو أداء رفيع المستوى من كرة القدم."
وأضاف "لا توجد أي مباراة طوال هذه الفترة لم ندخلها بثقة تامة وتركيز. لا أعتقد أنه في أي وقت سابق في زمني أو زمن فرانتز بكنباور كنا نلعب بهذا الثبات في المستوى خلال فترة زمنية مماثلة."
ويظهر بايرن بطل أوروبا خمس مرات، والذي بلغ على الأقل الدور قبل النهائي في دوري الأبطال أربع مرات في آخر أربعة مواسم، بشكل أقوى حتى من الموسم الماضي بعد ضم الفرنسي كينغسلي كومان والبرازيلي دوغلاس كوستا.
وخرج آرين روبن مصابا في الدقيقة 33 من لقاء اولمبياكوس لكن الجناح الهولندي العائد مؤخرا إلى الملاعب لم يتعرض لإصابة خطيرة بعدما قال بايرن إن خروجه جاء كإجراء احترازي إلى حد كبير.
وقال غوارديولا للصحفيين "الآن سنضع دوري الأبطال جانباً حتى شهر فبراير. أشعر برضى تام عن التأهل."
وفي ظل غياب النمسوي ديفيد ألابا والاسباني خوان برنات والفرنسي فرانك ريبري والاسباني تياغو ألكانتارا وماريو غوتسه بسبب الإصابة فإن فريق غوارديولا سيصبح أكثر قوة خلال الأدوار الإقصائية في العام الجديد خاصة مع تطور سرعة وإيقاع الفريق خاصة في الهجمات المرتدة القاتلة.
وقال توماس مولر مهاجم بايرن "بالطبع نريد إحراز هذا اللقب. لا يوجد أي جدل في ذلك لكن الطريق الصعب لا يزال طويلا أمامنا وهناك أيضا العديد من المرشحين الآخرين."
وأضاف "لدينا نهم كبير ونملك تشكيلة صاحبة شخصية قوية ونستمتع بخوض المباريات ونحتفل بأجواء كرة القدم".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم