الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الحوار الى 14 كانون الاول... وفرنجية: مرشح 8 آذار لا يزال العماد عون

الحوار الى 14 كانون الاول... وفرنجية: مرشح 8 آذار لا يزال العماد عون
الحوار الى 14 كانون الاول... وفرنجية: مرشح 8 آذار لا يزال العماد عون
A+ A-

انتهت جلسة الحوار الوطني في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وتم تحديد يوم الاثنين في 14 كانون الاول موعدا للجلسة المقبلة.
واعلن النائب سليمان فرنجية بعد انتهاء الجلسة أنه "في الأيام القليلة الماضية سمع تسريات عدة"، وقال: "أي موقف رسمي يصدر عني وأجواؤنا السياسية لا تصدر من مصادر بل عبر أسماء معروفة".


وأشار الى أن "الإعلام يعمل إلى إبراز سلبيات التقارب او التباعد"، لافتا الى أنه "يجب أن يظهر إيجابيات التقارب وسواء حصل الاجتماع ام لم يحصل ليس بيت القصيد".


وقال: "نحن أمام طروحات في الكواليس ونعتبر ان كل طرح جدي ولكن لا طروحات رسمية حتى اللحظة وعند طرح رسمي نبني على الشيء مقتضاه".


وأكد فرنجية أن "مرشح 8 آذار لا يزال العماد عون ولكن المطروح اليوم هو طرح جديد قد يكون من الرئيس الحريري، من 14 آذار وسنتعاطى مع الموضوع بوقته".
وكانت انعقدت جلسة طاولة الحوار الوطني برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه بري، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، في غياب رئيس تكتل التغيير والاصلاح الذي مثله النائب ابراهيم كنعان.
كما غاب رئيس حزب الكتائب سامي الجميل الذي علق مشاركته احتجاجاً على عدم ايجاد حل لملف النفايات.


وقبيل الجلسة، عقد اجتماع بعيداً عن الاعلام بين رئيس تيار المردة سليمان فرنجية وبري.


وعلمت "النهار" ان الرئيس فؤاد السنيورة طرح فكرة انشاء مجلس الشيوخ تمثل فيه الطوائف كافغفة ما استدعى ردأ من النائب ابرهيم كنعان كنعا بالقول: قانون الانتخاب يشكل العمود الفقري لتصحيح أي خلل وتحقيق التوازن، ومنه تتكون كل السلطات.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم