الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ماذا حصل بالطيار الروسي الثاني الذي سقط بعد استهداف تركيا طائرته؟

المصدر: "رويترز"
ماذا حصل بالطيار الروسي الثاني الذي سقط بعد استهداف تركيا طائرته؟
ماذا حصل بالطيار الروسي الثاني الذي سقط بعد استهداف تركيا طائرته؟
A+ A-

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو  ان الطيار الثاني لطائرة سوخوي-24 الروسية التي اسقطتها تركيا الثلاثاء انقذ خلال عملية خاصة مشتركة بين القوات السورية والروسية.
وقال شويغو كما نقلت الوكالات الروسية ان "العملية كانت ناجحة. واعيد الطيار الى قاعدتنا" حميميم في سوريا وتوجه بالشكر الى "كل عناصرنا الذين قاموا بمجازفات كبرى طوال الليل" لانقاذ الطيار. وقد قتل الطيار الثاني.


 


وكان السفير #الروسي لدى #فرنسا قد قال اليوم إن الجيش #السوري انتشل أحد طياري المقاتلة الروسية التي أسقطتها #تركيا أمس الثلثاء مضيفا أنه نقل إلى قاعدة روسية هناك.


وأضاف الكسندر أورلوف لراديو أوروبا 1 "أصيب أحد الطيارين عندما هبط بمظلته وقتل بطريقة وحشية على الأرض على يد جهاديين في المنطقة والآخر تمكن من الفرار ووفقا لأحدث معلومات فقد انتشله الجيش السوري ويجب أن يكون في طريق عودته إلى قاعدة جوية روسية."


واعلن ان بلاده على استعداد لتشكيل "هيئة اركان مشتركة" ضد تنظيم الدولة الاسلامية تضم فرنسا والولايات المتحدة وحتى تركيا بالرغم من تصاعد التوتر بين انقرة وموسكو. وقال "اننا مستعدون .. للتخطيط معا لضربات على مواقع داعش ولتشكيل هيئة اركان مشتركة من اجل ذلك مع فرنسا واميركا وكل الدول الراغبة في المشاركة في هذا الائتلاف" مضيفا "ان كان الاتراك يرغبون في ذلك ايضا، فاننا نرحب بهم".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم