الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

6 مميزات يبحث عنها المشغلون... عليك التمتّع بها!

6 مميزات يبحث عنها المشغلون... عليك التمتّع بها!
6 مميزات يبحث عنها المشغلون... عليك التمتّع بها!
A+ A-

لتجري مقابلة عمل ناجحة عليك أولاً أن تتمتع بالمهارات المطلوبة لهذه الوظيفة. لكن بحسب موقع Business Insider فإن بعض الخطوات يساهم في نجاح مقابلة العمل ليست موجودة في سيرتك المهنية. ففي حين يبحث معظم أصحاب العمل عن الكفاية والاستمرارية والإبداع، إنما ثمة عنصر أهم وفقاً لدراسات عدة هو الثقة. وفي ما يلي طرق هامة لتظهر لصاحب العمل الذي تتقدم إلى شركته بأنك حقاً تستحق الانضمام إلى فريقه:


- أصغِ له بعناية: واحدة من أفضل الطرق لإظهار أنك شخص جدير بالثقة هو أن تكون مركزاً بدرجة عالية عند الاستماع إلى محاورك. سيتبيّن أيضاً لصاحب العمل أنك تملك صفات جوهرية مثل التعاطف، والتعاون، ومهارات الاتصال والقدرة على العمل كفريق واحد.


- أظهر إنسانيّتك: أرباب العمل ضليعون بالمقابلات ولا يهتمون فقط بالسيرة الذاتية، بل بصفاتك الشخصية. المديرون يختارون من يحلو لهم. خلال المقابلة تخيّل نفسك في الشركة مع صديق، مع ضرورة إظهار الاحترام له، إذاً فأنت على الطريق الصحيح.


- أظهر ثقتك بتروٍّ: أن تكون واثقاً بنفسك خلال المقابلة فهذا شيء مميز، لكن يجب الحرص على عدم الوقوع في خطر أن تصبح متبجّحاً! يحذر الاختصاصيون في الموقع ويشدّدون على أن جرعة من التواضع والحقائق الواضحة قد توجد الثقة، لأن الأعمال تتحدث عن نفسها.


- بيّن قليلاً من العاطفة: أن تكون متحمساً لعملك الجديد يعني أن تُظهر لصاحب العمل أنك تحبّ ما تفعله، وتريد أن تصبح شخصاً فاعلاً ومساهماً في إنجازات الشركة. إضافة إلى أن انجذابك إلى العمل سينشئ رابطاً قوياً مع صاحب العمل ويولّد الثقة.


- أظهر فضولك: إلى جانب الاحترام الذي تتعامل به مع محاورك عليك أن تظهر له مدى استعدادك للتعلم. من طريق طرح الأسئلة الذكية، أثبت له أنك ترغب في التحسين من قدراتك باستمرار. لأن أرباب العمل يبحثون عن العامل الدؤوب، الاختصاصي والمسؤول.


- كُن على سجيّتك: النقطة الأكثر أهمية هو عدم انتحالك شخصية غير ما أنت عليه. إذا كنت نفسك وعلى سجيّتك، كما أنت، فسوف تبدو صادقاً وتالياً يمكن الاعتماد عليك. لأن العكس سيظهرك شخصاً عصبياً وكاذباً وستفقد ثقة مشغّلك المحتمل. تذكر أن الناس يشعرون بسهولة بمن لا يكون على طبيعته.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم