الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أفضل المدن في أوروبا لعام 2015

أفضل المدن في أوروبا لعام 2015
أفضل المدن في أوروبا لعام 2015
A+ A-

يقدّم باحثو موقع cntraveler لائحة بأفضل المدن الأوروبية وذلك ضمن إطار الـ Readers choice Award 2015، وغالباً ما يكون للمدن الإيطالية حصتها في هذه القائمة التي ضمّت عشر مدن أوروبية، فهل مدينتك من بينها؟ إليك المدن:



10- البندقية – إيطاليا: كلّ ما يقال عن رومنسية البندقية صحيح. يمكنك التنقال من كنيسة إلى أخرى ومن قصر إلى آخر، إذ سيشعر السائح كما لو كان يسافر في قلب لوحة فنية أو من حقية زمنية إلى اخرى. ولكن، إن أردت أن تأخذ زيارتك إلى البندقية منحى أكثر جدي، فاقصد دار الأوبرا واستمتع بالموسيقى الراقية والحالمة، أما من حيث الطعام فتذوّق المعجنات الطازجة والكعك.
9- سالزبورغ – النمسا: هي أيضاً إحددى المدن الرومنسية المدرجة على لائحة الأونيسكو للتراث العالمي والمعروفة بموسيقاها الكلاسيكية. يمكنك زيارة مكان ولادة وسكن العازف الشهير موزار، واكتشاف المدينة التي يغلب عليها الطابع الباروكي. فلا تتردد بزيارة الكنائس والقصور والقلاع كقلعة Hohensalzburg، أكبر قلعة في أوروبا الوسطى.
8- لندن – بريطانيا: في لندن يحاذي الفنّ التاريخ، الموضة والطبخ، من دون نسيان البيرة البريطانية. يمكنك زيارة الـ Tate Modern في الـ Royal Opera House، في حين يمكن محبي الموضة التجمهر في شارع أوكسفورد لمراقبة واجهات المحال. كما عليك تذوّق المأكولات اللندنية لدى محلات هارودز كالاستمتاع بالرقائق والسمك، وللتحلية احتسي الشاي مع الكعك والكريمة،.
7- بروج – بلجيكا: تتميز مدينة بروج بتحف وآثار تاريخية وثقافية ومعمارية. وتمتلئ المتاحف بالأعمال الفنية ويحتوي وسط المدينة على الأديرة والمنازل الجميلة والمزينة كـ Hof Bladelin. لقد حافظت هذه المدينة على سحر العصور الوسطى: لا يمكن الوصول إلى الحيّ التاريخي المزخرف بالنقوش القوطية إلاّ مشياً على الأقدام، حيث يمكن السائح اكتشاف متحف Groeninge وكنيسة نوتردام، الـ Beffroi والـ Halles.
6- براغ – تشيكيا: هي مناسبة لمحبي الثقافة، يمكنك أن تخصص نهاراً كاملاً لاكتشاف الـ Prazsky hrad أو قصر براغ، لتناول العشاء لاحقاً في حانة تشيكية كلاسيكية. تجوّل في ساحة البلدة القديمة، قبل زيارة الـ Old Town Hall أو الـ Astronomical Clock.
5- روما – إيطاليا: لم تُبنَ روما بيوم واحد، ولا يمكن زيارتها كذلك في يوم واحد أيضاً. روما عبارة عن متحف في الهواء الطلق يتألّف من مجموعة من الساحات والأسواق والمواقع التاريخية المذهلة. لا تنسَ رمي قطعة نقود في نافورة Trevi، وزيارة الـ Colisée والـ Panthéon.
4- باريس – فرنسا: تجد في باريس الراحة والنشاطات، يمكنك زيارة متحف اللوفر وبرج إيفل وتذوّق ألذ الأطباق والحلوى الفرنسية. يمكنك كذلك حضور العروض في المولان روج.
3- فيينا – النمسا: لا بدّ من احتساء القهوة في مقاهي فيينا وقراءة الصحف والكتب، عادات لا بد من تجربتها في فيينا. ستلاحظ عند زيارتك المدينة هندستها المعمارية الحديثة التي تتجلى بوضوح من خلال دار الأوبرا الوطنية، القصر الملكي، كنيسة Am Steinhof، ومتحف Kunsthistorisches.
2- بودابست – المجر: في بودابست 118 ينبوعاً وبئراً. تقدم مدينة المنتجعات مجموعة مذهلة من الحمامات، إضافة إلى الحمام التركي الذي يعود للقرن السادس وغيرها من المنتجعات الأثرية الباروكية.
1- فلورانسا – إيطاليا: فلورانسا جنّة لمحبي الفنّ. يضمّ متحف Galleria dell'Accademia أبرز لوحات مايكل أنجلو، الذي توجد منحوتاته في كنيسة سانتا كروتش.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم