الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

الحرس الثوري... موسكو غير سعيدة بوجود "حزب الله " في سوريا

المصدر: وكالة مهر الايرانية
الحرس الثوري... موسكو غير سعيدة بوجود "حزب الله " في سوريا
الحرس الثوري... موسكو غير سعيدة بوجود "حزب الله " في سوريا
A+ A-

اكد القائد العام للحرس الثوري الايراني اللوءا محمد علي جعفري ان التفاوض مع اميركا يساوي التغلغل الاجنبي الى داخل البلاد. وافادت وكالة مهر للأنباء ان جعفري القى كلمة في ملتقى "مناوئة اميركا بعد الاتفاق النووي" تحت شعار "مرحلة جديدة من المقارعة" عقد امس بجامعة طهران. 
واوضح ان اهم انجاز حققته ايران هو ارساء الامن المستديم وهو ما اعترف به الاعداء ايضا، وبالرغم من جميع المحاولات لزعزعة الامن فان الاعداء فشلوا في ذلك.
وقال : "ان الاقتدار الوطني والعزة الاسلامية والنفوذ المعنوي للثورة الاسلامية في المنطقة والعالم , هي من المنجزات المعنوية والمادية التي حققتها الثورة الاسلامية".


الروح الثورية
واوضح القائد العام للحرس الثوري ان العديد من هذه الامور التي نشعر بها،ا نظير لها في العالم بالنسبة لايران. واضاف  ان "كل هذه العظمة التي نشتهر بها في العالم جاءت بفضل اتباعنا الطريق الالهي وتمسكنا بمبادئ الثورة الاسلامية".
وتابع قائلا : "ان الخطر يكمن هنا والاعداء يريدون استلابها منا، حيث اكد قائد الثورة الاسلامية ان هذا الاقتدار والنفوذ ناتج عن الثورة الاسلامية، واذا لم تكن الروح الثورية والاداء الثوري لما حصل هذا النفوذ".
واعتبر جعفري التفاوض مع اميركا يساوي التغلغل الاجنبي قائلا :" اثناء مفاوضات الاتفاق النووي تابع الامريكان هذه المسألة , وكانوا ينوون التغلغل الى داخل البلاد". وحذر من ان البعض في داخل البلاد لم يدرك لحد الآن خطر التفاوض مع اميركا.


موقف روسيا من "حزب الله" 
واردف قائلا : ان جارتنا الشمالية (روسيا) تساعد ايضا في سوريا، ولكنها غير سعيدة بالمقاومة الاسلامية، ولكن على أي حال فانها تقدم المساعدات على اسا المصالح المشتركة , ولكن ليس من الواضح ان مواقف روسيا تتطابق مع ايران بشأن الرئيس السوري بشار الاسد.
واضاف قائد الحرس الثوري : سنعمل كل ما بوسعنا لدعم الشعب اليمني. 
واشار الى رسالة الدفاع المقدس بالنسبة للعدو قائلا ان "الدرس الكبير الذي اعطي للعدو في الدفاع المقدس , هو انه لا يمكن التعامل مع ايران على اساس الكر والفر, وهذا ما أكده القائد بهذا الخصوص , لذلك استمرينا في الحرب مع العراق".


نظرة الشعب العراقي
واشار قائد الحرس الثوري الى ان نظرة الشعب العراقي الى ايران قد تغيرت بعد هجوم تنظيم داعش الارهابي، وقال ان "توحيد قلوب شعوب العراق وسوريا وايران يعني تشكيل الامة الواحدة وهذا الامر يمهد الارضية لظهور الامام المهدي (عج)".
وفي جانب آخر من كلمته اكد الجعفري انه لن يتم وضع قيود على القدرة الصاروخية للجمهورية الاسلامية الايرانية. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم