الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

البطريرك الراعي يلتقي الرئيس الايطالي

البطريرك الراعي يلتقي الرئيس الايطالي
البطريرك الراعي يلتقي الرئيس الايطالي
A+ A-

زار البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي الرئيس الايطالي سيرجيو ماتاريلا في القصر الجمهوري في روما، يرافقه القائم بأعمال السفارة اللبنانية في روما كريم خليل والمعتمد البطريركي لدى الكرسي الرسولي المطران فرنسوا عيد ونائبه المونسنيور طوني جبران ومدير مكتب الاعلام والبروتوكول وليد غياض.


بعد ان قدم الراعي التهنئة لماتاريلا على انتخابه رئيسًا، وشكره لايطاليا على ما تقدمه للبنان خصوصًا عبر مشاركتها في القوات الدولية الموجودة في الجنوب، عرض له الاوضاع الراهنة في لبنان ومنطقة الشرق الاوسط وتداعيات النزوح السوري الذي يثقل كاهل لبنان، معتبرا ان ما يجري في منطقة الشرق الاوسط يهدد السلام العالمي.


وكان توافق على ان الفراغ في سدة الرئاسة الاولى في لبنان بالغ الخطورة لانه يعثّر سير كل المؤسسات ويضع لبنان في مزيد من الفوضى الداخلية، في الوقت الذي عليه ان يواجه الاخطار الخارجية المحيطة به. كما كان تشديد على وجوب التعاون الدولي لمواجهة الارهاب والبحث عن الحلول السياسية والسلمية لازمات المنطقة لتجنيبها المزيد من الضحايا والعنف والدمار، الى جانب العمل على تعزيز الديمقراطية في الانظمة العربية لتكون الضامنة لعيش جميع الاديان بالمساواة والحرية على قاعدة المواطنة.


وكان الراعي قد التقى والوفد المرافق، وزير الخارجية الايطالي باولو جانتيلوني الذي اعرب عن قلقه البالغ حيال الفراغ الرئاسي في لبنان، وحول ما يجري في منطقة الشرق الاوسط مؤكدا وقوف ايطاليا الى جانب لبنان في ما يواجهه من ازمات تشتد اليوم عليه بسبب النزوح السوري اليه وما يجري حوله من حروب واحداث.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم