السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مغادرة 68 اريترياً وسورياً إيطاليا الى فنلندا والسويد

المصدر: (أ ف ب)
مغادرة 68 اريترياً وسورياً إيطاليا الى فنلندا والسويد
مغادرة 68 اريترياً وسورياً إيطاليا الى فنلندا والسويد
A+ A-

غادرت مجموعة ثانية من 68 طالب لجوء اريتري وسوري اليوم ايطاليا متجهة الى فنلندا والسويد في اطار عملية توزيع شاقة لـ160000 لاجئ في دول الاتحاد الاوروبي.


وستنقل الطائرة 49 اريتريا في تورنيو الفنلندية و19 سوريا في لوليا السويدية، على ما اوضح وزير الداخلية الايطالي انجيلينو الفانو الذي حضر الى مطار روما-تشامبينو كما فعل عند مغادرة رحلة 9 تشرين الاول التي نقلت اول مجموعة طالبي لجوء تتالف من 19 اريتريا الى السويد.


وصرح الوزير: "انها رحلة ترفع الراية الاوروبية، انها نصر لأوروبا وايطاليا"، مضيفاً ان العشرات غيرهم سيحل دورهم "في الايام المقبلة".
واعتبر ان مشروع نقل 40000 طالب لجوء من ايطالي الى سائر دول اوروبا في العامين المقبلين "يمكن تطبيقه بالكامل".


لكن مصدرا اوروبيا اشار الثلثاء الى ان توزيع اللاجئين في الاتحاد الاوروبي انطلاقا من #اليونان وايطاليا مهدد بالعرقلة لضعف قدرات الاستقبال المرصودة بوضوح لدى الدول الاعضاء.


وتابع المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه "سبق ان استنفدنا الاماكن التي تعهدت الدول الاعضاء توفيرها".
والتزمت الدول الاعضاء توزيع 160 الف طالب لجوء سوريين واريتريين وعراقيين انطلاقا من مراكز استقبال وتسجيل ينبغي ان يمر جميع المهاجرين عبرها عند وصولهم الى اليونان وايطاليا.


لكن بالرغم من الاهداف الدقيقة والملزمة المحددة لكل دولة ما زال البعض متاخرا في تزويد بروكسل بمعلومات مفصلة حول مراكز الاستقبال الضرورية لتنظيم نقل المجموعات الاولى.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم