الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الكويت ولبنان تعادلا سلباً ومنتخبنا خارج تصفيات المونديال

المصدر: الكويت -
ناجي شربل
الكويت ولبنان تعادلا سلباً ومنتخبنا خارج تصفيات المونديال
الكويت ولبنان تعادلا سلباً ومنتخبنا خارج تصفيات المونديال
A+ A-

خرج لبنان عملياً من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم ال٢١ لكرة القدم التي تستضيفها روسيا سنة ٢٠١٨، بتعادله مع الكويت سلباً ٠ - ٠ في المباراة التي اجريت بينهما مساء امس على ملعب نادي الكويت بضاحية كيفان، في تصفيات المجموعة الآسيوية السابعة، امام ١٢١٥٠ متفرجاً تقدمهم رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد الصباح. وحضر زهاء ١٧٠٠ مشجع لبناني من ابناء الجالية خصصت لهم بقعة مستقلة خلف المرمى بالجهة الجنوبية للملعب. وسيتابع لبنان التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا ال ١٧ التي تستضيفها الامارات سنة ٢٠١٩.


وساد الحذر تحركات الفريقين في الشوط الاول الذي شهد فرصتين، اولاهما للبنان بتسديدة للكابتن رضا عنتر من خارج المنطقة في الدقيقة ١٥، واخرج الحارس خالد عبد الغفور كرته الى ركنية. ورد الكويتيون الذين لعبوا بالباس الابيض بدلاً من الازرق التقليدي، بتسديدة للمهاجم بدر المطوع من خارج المنطقة في الدقيقة ٤٢، وانقض الحارس مهدي خليل على كرته الارضية.
وافتتح اللبنانيون الشوط الثاني بقوة، واهدر حسن شعيتو "موني" اخطر الفرص للبنان في الدقيقة ٤٩، اذ سدد برعونة والمرمى مشرع امامه متيحاً للحارس عبد الغفور اخراج كرته الى ركنية، اثر تمريرة متقنة من حسن معتوق الذي اقتحم المنطقة كاسراً مصيدة التسلل بلعبة من عدنان حيدر. ورد سيف الحشان في الدقيقة ٥٤ بكرة ساقة "لوب" من خارج المنطقة اخرجها الحاس خليل ركنية. وسدد محمد حيدر كرة ارضية في الدقيقة ٦٤ حولها الحارس الكويتي الى ركنية. ونجت الشباك اللبنانية من اصابة محققة في الدقيقة ٧٨ عندما لعب سلطان العنزي غير المراقب الكرة فوق العارضة، اثر عرضية من المطوع من حافة الصندوق.
وبعدها افلت اللبنانيون من ورطة في الدقيقة ٨٥ اذ اخفق سيف الحشان المندفع داخل المنطقة في هز الشباك اثر بيتية من الطوع. ثم امسك الحارس خليل رأسية البريكي في الدقيقة ٨٦. ورد اللبنانيون بكرتين للاحتياطي هلال الحلوة ومحمد حيدر في الوقت المحتسب بدل ضائع.
مثل الكويت: الحارس خالد عبد الغفور واللاعبون مساعد ندا (عبدالله البريكي ٦٩)، فهد الهاجري، خالد عجب (فيصل زايد الحربي ٦٤)، فهد عوض (حمد امان ٨٤)، سلطان العنزي، علي مقصيد، فهد الانصاري، سيف الحشان، بدر المطوع، يوسف ناصر.
ومثل لبنان: الحارس مهدي خليل واللاعبون يوسف محمد، جوان العمري، وليد اسماعيل، علي حمام، رضا عنتر، نور منصور، عدنان حيدر (احمد مغربي ٨٧)، محمد حيدر، حسن شعيتو "موني" (هلال الحلوة ٧١)، حسن معتوق (حسن المحمد ٩١).
قاد المباراة طاقم حكام دولي اماراتي مؤلف من حكم الساحة عمار علي وحكمي التماس حامد سيد وزيد داود، وسلطان عبد الرزاق ابرهيم حكماً رابعاً للتبديل. وانذر الحكم اللبناني نور منصور في الدقيقة ٩٠. وفي نهايتها امطر الجمهور الكويتي ارض الملعب بعبوات المياه من مقصورة الدرجة الاولى. وخرج اللاعبون اللبنانيون بحماية رجال مكافحة الشغب.
وفي المؤتمر الصحافي الذي تلا المباراة، قال المدير الفتي للمنتخب اللبناني المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش "ان المنتخب الذي لا يسجل لا يفوز في المباراة". فيما رأى المدير الفني التونسي للمنتخب الكويتي نبيل معلول ان فريقه استحق التعادل، وثمن أداء المنتخب اللبناني.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم