الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أفضل الهواتف الذكية في العالم

أفضل  الهواتف الذكية في العالم
أفضل الهواتف الذكية في العالم
A+ A-

أصدرت "#آبل" هاتف "#آيفون" جديد في أيلول الماضي وأعلنت "#غوغل" إطلاق هاتف Nexus. وسواء كنت من مشجعي "آبل" أو "#آندرويد" فإن سوق الهواتف الذكي لا ينحصر في هاتين الشركتين العالميتين. يعدِّد موقع businessinsider أفضل الهواتف التي يمكنك شراءها حالياً:


 


BlackBerry Passport


تقدِّم شركة BlackBerry هذا الهاتف بسعر 500 دولار ، يحوي لوحة مفاتيح عريضة في الأسفل، وشاشة واسعة تتيح لك رؤية ما تطبع براحة تامة.


BlackBerry Classic


يشبه هاتف BlackBerry Classic الهاتف السابق الذي أصدرته الشركة منذ سنوات ويحمل اسم BlackBerry Bold#. هاتف Classic يحتوي على لوحة مفاتيح، ولوحة تتبع، وشاشة تعمل باللمس. ويعتبر الخيار الأمثل لأنصار هواتف BlackBerry الذين يبحثون عن جديد، وهو يضمُّ الميزات الخاصة بالهاتف القديم بسعر 379 دولاراً أميركياً.


HTC One M8


يعتبر هاتف One M8 من الأجهزة الجيدة التي تطلقها HTC#، ولكن لا تتوافر فيه تطبيقات على عكس هواتف "آندرويد" و"آبل". ويبدو أنك تحتاج إلى الانتظار بعض الوقت لتصبح هذه التطبيقات متاحة على جهازك. ويشكِّل هذا الهاتف خياراً مجدياً بسعر 500 دولار.


Microsoft Lumia 735


"#مايكروسوفت" منافس جيد في سوق الهواتف الذكية، ومن أبرز هواتفه Lumia 735 بشاشة 4.7 بوصات، ويدعم لاسلكية الشحن، ويحتوي على كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل. ويوصفبهاتف الـ "selfie".


Moto G


تتغير اللعبة عندما تتعلق بالهواتف الذكية الرخيصة، اوهذا الهاتف يعتبر سعره زهيداً يصل إلى 179 دولار ، يحوي كاميرا بدقة 13 ميغابيكسل، مقاوم للماء، وشاشته 5 بوصات.


Google Nexus 6P


يصل سعر Nexus 6P إلى 500 دولار ، ويضمُّ شاشة بقياس 5.7 بوصات عالية الدقة، وماسح بصمات، ومصمم بمعادن متميزة.


Google Nexus 5X


إذا كنت تبحث عن هاتف يعمل بنظام Android وبسعر معقول يصل إلى 379 دولار أميركي، فيمثِّل Nexus 5X خياراً جيداً، لأنه بشاشة قياس 5.2 بوصات، وحجم مماثل لهاتف Samsung Galaxy S6، وكاميرا 12.3 ميغابيكسل.


HTC One M9


يضمُّ هاتف HTC شاشة بقياس 5.5 بوصات، وكاميرا 13 ميغابيكسل، وجهاز استشعار بصمات الأصابع. و مواصفاته تكاد تكون متقاربة والهواتف الرئيسية الأخرى، ولكن بكلفة أقل بكثير تبلغ 329 دولاراً.


Moto X Pure


هاتف جديد من شركة Motorola يمكن الحصول عليه بسعر 400 دولار. وهو يضمُّ شاشة QHD، وكاميرا بدقة 21 ميغابيكسل، وفيه جهاز استشعار بصمات الأصابع. وهو أرخص بكثير من أحدث هواتف "سامسونغ غالاكسي"، ويقدِّم تجربة مماثلة إلاَّ أنَّه يخلو من الجاذبية.


Samsung Galaxy S6 Edge plus


هاتف رائع، وهو الأفضل مظهراً بين هواتف "#سامسونغ" الذكية. وحجمه مماثل لهاتف Galaxy Note 5 إلاَّ أنَّه بشاشة ذات انحناءات وغير مرفق بقلم ذكي. سعره يصل إلى 799 دولاراً.


Samsung Galaxy S6 Edge


يعتبر هاتف Galaxy S6 Edge أصغر حجماً من هاتف S6 Edge plus، ولكنَّ تكلفة الثاني أغلى ، وهما يضمان المواصفات نفسها ولكنَّ Edge نسخة من Galaxy S6 بشاشة منحنية. ويمكنك الحصول عليه بسعر 700 دولار.


iPhone 6 Plus


يشكِّل هاتف iPhone 6 Plus رهاناً ب لأولئك الذين لا يهتمون بالضرورة بامتلاكهم أحدث "آيفون". كما أنَّ شاشته الكبيرة تناسب الاستخدام اليومي، وسعره يصل إلى 649 دولاراً.


iPhone 6


إذا كنت من محبي هواتف "آبل" وتبحث عن هاتف جديد، iPhone 6 جيد بسعر 549 دولاراً. يحتوي على الشاشة والتصميم الموجودين في معظم هواتف "آبل".


Samsung Galaxy Note 5


خيار جيِّد يحتوي على شاشة عرض رائعة وكاميرا كبيرة، والقلم المرفق بالهاتف يكفل إطلاق قائمة خاصة بالتطبيقات. وتسعى "سامسونغ" إلى تحسين تصميم هاتفها ليتطابق مع هاتف Galaxy S6. يمكن الكتابة أيضاً على الشاشة مما يسهّل تدوين الملاحظات. يدعم الهاتف خاصية Samsung Pay بصرف النظر عما إذا كان يحوي نظام NFC. وسعره 700 دولار.


Samsung Galaxy S6


Samsung Galaxy S6 هاتف رائد من "سامسونغ"، بعدما أعادت الشركة تصميمه من نقطة الصفر، بهيكلٍ معدني وزجاجي يبدو أجمل بكثير من هواتف الشركة السابقة. ويضمُّ شاشة قياسها 5.2 بوصة. كما أضافت إلى الهاتف بعضاً من السمات غير المتوافرة في هواتف أخرى أبرزها القدرة على تشغيل الكاميرا بعد الضغط مرتين على زر Home، وابتكار زر جديد يرصد معدل ضربات القلب. لمحبي الهاتف هو متوافر في الأسواق بسعر 600 دولار أميركي.


iPhone 6S Plus


بات هاتف iPhone 6S Plus أسرع بكثير من الماضي، ويقدم مزيجاً ممتازاً من الأجهزة، والتصميم، والتطبيقات. وهو يحتوي على كاميرا أفضل، مع تحسين تقنية الماسح الضوئي لصمات الأصابع، وسعره يصل إلى 749 دولاراً.


iPhone 6S


يعتبر هاتف "آيفون 6S" من أفضل الهواتف لمعظم الناس. لا يختلف بشكل كبير عن هواتف "آبل" السابقة، لكنه يضمُّ تحسينات طفيفة تشمل أداءً أسرع، وكاميرا أفضل، وتقنية 3-D تعمل باللمس. يمكن الحصول عليه بسعر 649 دولاراً.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم