السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الطريقة الجديدة لارتداء الـLeggings

الطريقة الجديدة لارتداء الـLeggings
الطريقة الجديدة لارتداء الـLeggings
A+ A-

تصميم الـLegging ليس بالجديد فقد ارتداه الرجال كما النساء على مر العصور، بخاصةٍ بين القرنين الثالث عشر والسادس عشر لحاجات يومية وللشعور بالدفء، ولذلك كان المظهر الأساسي مُصمّماً على شكل قسمين منفصلين لكل رجل، وأدرج ضمن نطاق #الملابس_الداخلية ، وكان لا يزال بعيداً من أن يكون قطعة من عالم الموضة.


رعاة البقر الـCowboys في القارة الأميركية اعتمدوا هم أيضاً تصميم الـLegging تحت سروال الجينز لحماية أرجلهم من الخدوش الناتجة من ركوب الخيل واستخدم هذا التصميم لحمايتهم من لسعات الحشرات. أما في أواخر قرن التاسع عشر فاستخدم هذا النوع من السروال الملتصق بالجسم كجزء من اللباس المعتمد للجنود في الجيش، يحميهم من الحشرات أثناء سيرهم لأوقات طويلة متواصلة كما يؤمن الدفء خلال الطقس البارد. وكانت حقبة الستينيات فاصلة فنقلت الـLegging من كونه قطعة لباس لحاجات يومية أساسية الى قطعة مدرجة ضمن أسلوب جديد في عالم الموضة. فاعتمدته النساء بألوانه المتعددة، أما الرجال فاختاروه في شكلٍ أساسي كقطعة لممارسة الرياضة. وراج تصميم الـLegging في السنين القليلة الماضية واعتمدته العديد من النساء مع قمصانٍ طويلة كأسلوبٍ معاصر ومريح في آنٍ واحد، واعتبر في المواسم القليلة الماضية خارج نطاق الأسلوب المواكب للموضة لظهوره بطريقة كثيفة واعتماده من كثيرات. أما في أسبوع الموضة الفائت لربيع 2016 فقد عاد تصميم الـLegging ضمن الخيارات الأولى للعديد من المصممين ولكن بأسلوبٍ مختلف فإليك أبرز المظاهر الرائجة:


الـLegging بالأسفل الواسع



ظهر هذا الأسلوب بطريقة متجددة بخاصةٍ في عرض 3.1 Philip Lim فمزج بين تصميم السروال والـLegging.


الـLegging بالخصر العالي



هذا الـLegging الذي يواكب نزعة السروال ذات الخصر العالي اعتمدته بالأخص دار Balmain الفرنسية وارفقته بحزامٍ عريض.


الـLegging بقماش مختلف



في العادة يكون تصميم الـLegging بقماش الـLycra وبالألوان الأساسية أما في تصاميم هذه السنة فبرزت أنواع أقمشة أخرى كالـSuede الذي هيمن أيضاً على عرض Balmain.


الـLegging بأسلوب رياضي



عوامل عدة تؤثر في نزعات الموضة ومنها طبيعة حياة المرأة اليوم فتضطر إلى الإنتقال من عملها الى ممارسة الرياضة بطريقة متتالية. فاستوحت العديد من الماركات من سرعة الحياة الحالية فطوّرت نماذج الـLegging للرياضة بأسلوبٍ أكثر مواكبة للموضة فتعتمدها النساء أيضاً كلباسٍ يومي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم