الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عرجس بلدة نموذجية

عرجس بلدة نموذجية
عرجس بلدة نموذجية
A+ A-

أحيت بلدة عرجس في قضاء زغرتا عيد القديسين سركيس وباخوس باحتفال حاشد تحت عنوان "عرجس البلدة النموذجية" حيث تم افتتاح المشروع المنفذ من البلدية برئاسة زعني مخايل خير رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا والذي أدى الى رصف كل شوارع البلدة القديمة بالحجر كما تخلله افتتاح مبنى البلدية بعد ترميمه وتأهيله وتأثيثه بالمفروشات اللازمة.
شارك في الاحتفال، الى راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، قائمقام زغرتا إيمان الرافعي. وحضره عضو المكتب السياسي في "المردة" فيرا يمين ممثلة رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية، المحامي غابي يمين ممثلاً طوني سليمان فرنجية، رئيس اتحاد بلديات قضاء الضنية محمد سعدية، رئيس اتحاد بلديات الكورة كريم بو كريم، رئيس جمعية تجار زغرتا الزاوية جود صوطو، المهندس زياد المكاري، رئيسة مركز الصليب الاحمر في زغرتا السيدة جوزفين حرفوش، وعدد كبير من رؤساء بلديات قضاء زغرتا، ومختاريها، بالاضافة الى حشد من رؤساء الجمعيات والاندية وفاعليات تربوية وثقافية وامنية الى أهل البلدة وعدد من مغتربيها.
اثر الاحتفال اقيمت مسيرة صلاة مع اضاءة الشموع الى كنيسة مار سركيس وباخوس حيث ترأس المطران بو جوده قداساً احتفالياً، والقى عظة اعرب فيها عن سروره برؤية بلدة عرجس منتعشة نموذجية وستكون قدوة ومثالاً لغيرها من البلدات.
وقال: "اريد ان أهنىء رئيس البلدية زعني خير على هذا الانجاز الرائع، واتمنى ان تحذو كل البلديات في لبنان حذوه، وتتخطى كل الحساسيات التي نراها، والتي تخلق انقسامات وخلافات، وبدلا من ان تبني فهي تهدم، نحن نريد بلديات تبني، بلديات تتطور وتطور، بلديات تخلق أجواء من الالفة والمحبة في بلداتنا وقرانا، وهذا الاهم، فالبعد الاجتماعي لهذا العمل مهم جداً، وانا أعرف بلدة عرجس منذ 38 سنة، وكان دائماً يحز في قلبي عنما كنت اتي اليها، وأراها فارغة من السكان، وارى الشبيبة يغادرونها، وهذه حال عدد كبير من قرانا، والمهم ان ننمّي قرانا وبلداتنا حجراً وبشراً، وآمل ان تبقوا في تطور مستمر".
بعد القداس، توجه الجميع الى الباحة الخارجية للكنيسة، حيث قطع قالب من الحلوى، واطلقت المفرقعات النارية التي اضاءت سماء البلدة. ثم نظمت البلدية حفل عشاء، وألقى رئيس اتحاد بلديات زغرتا رئيس بلدية عرجس زعني خير كلمة قال فيها: "تنفيذاً للوعد الذي قطعناه على انفسنا لأبناء هذه البلدة الحبيبة بأن نسعى لتكون نموذجاً حضارياً يحتذى به وبإمكانات ذاتية من بلدية عرجس ومساهمة من مغتربي البلدة الأوفياء يسعدنا ان نحتفل سوياً مع زملائنا رؤساء بلديات قضاء زغرتا ومشاركة رئيس اتحاد بلديات المنية – الضنية ورئيس اتحاد بلديات الكورة ورؤساء الجمعيات والنوادي والتربويين والروحيين وان يكون احتفالنا جامعاً وشاملاً، لأننا نعتبر كل إنجاز متطور وحضاري في اي بلدة من بلدات هذا القضاء الحبيب هو هدية وفخر للقضاء بكامله.
لذلك نحتفل معكم بإنجاز المرحلة الاولى من تأهيل البنى التحتية في بلدتنا بحيث كانت معظم موارد البلدية مرصودة لهذه الغاية وتنفيذ هذا المشروع الحضاري المتطور".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم