الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فوز لبنان على ميانمار 2 - 0 والثلثاء مباراته ضد الكويت

فوز لبنان على ميانمار 2 - 0 والثلثاء مباراته ضد الكويت
فوز لبنان على ميانمار 2 - 0 والثلثاء مباراته ضد الكويت
A+ A-

حقق لبنان فوزه الثاني على مضيفته ميانمار 2 - 0 (الشوط الاول 1 - 0) في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب "شوبالازاي" في العاصمة التايلاندية بانكوك وشهدها نحو 10 آلاف متفرج في المرحلة الخامسة للمجموعة السابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم الـ 21 لكرة القدم التي تستضيفها روسيا سنة 2018 ونهائيات كأس الامم الآسيوية الـ 17 التي تستضيفها الامارات العربية المتحدة سنة 2019.


وافتتح المهاجم حسن معتوق التسجيل لمنتخب لبنان الذي يلتقي الكويت الثلثاء في الكويت في المرحلة السادسة، في الدقيقة 28 برأسه في الزاوية البعدية من ضربة ركننية رفعها محمد حيدر. واضاف الاحتياطي عباس احمد عطوي الاصابة الثانية في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الوقت الضائع الى يمين حارس المرمى ميو مين لات اثر تمريرة من نور منصور.


مثل لبنان: الحارس مهدي خليل، واللاعبون محمد زين طحان، وليد اسماعيل (نور منصور 84)، يوسف محمد، احمد المغربي، رضا عنتر (عباس عطوي 66)، حسن معتوق، محمد حيدر، حسن المحمد، جوان العمري، هلال الحلوة (عدنان حيدر 56).
قاد المباراة الخحكم الماليزي عبد الوهاب نافذ وعاونه حكما التماس مواطنه سيفانيزان مونياندي والتايلاندي بيلنا بريدا والونغكرون فيميوتشانغ حكما رابعا للتبديل.
وفي الكويت، حققت كوريا الجنوبية فوزها الرابع تواليا على مضيفتها الكويت 1 - 0 (الشوط الاول 1 - 0) وانفردت بصدارة المجموعة برصيد 12 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الكويت وست نقاط عن لبنان. وسجل الاصابة جا - تشبول كوو في الدقيقة 12.
وفي المجموعة الاولى، حققت السعودية فوزا عزيزا على الامارات العربية المتحدة 2 - 1 (الشوط الاول 1 - 1) في المباراة التي اجريت بينهما في جدة. سجل للفائز محمد السهلاوي (2) والثانية من ضربة جزاء "بنالتي" في الدقيقتين 45 و90، وللخاسر احمد خليل في الدقيقة 18.
وهو الفوز الرابع تواليا للسعودية، في حين منيت الامارات بخسارتها الاولى بعد ثلاث انتصارات تواليا.
وفي ديلي، تعادلت تيمور الشرقية وفلسطين 1 - 1 (الشوط الاول 0 - 0). سجل للاولى رامون دي ليما سارو في الدقيقة 54، وللثانية احمد ابو ناهيا في الدقيقة 90.
وفي المجموعة الثانية، فاجأ الاردن ضيفته اوستراليا بطلة آسيا وتغلب عليها 2 - 0 (الشوط الاول 0 - 0) في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب عمان الدولي في عمان وتصدر ترتيب فرق المجموعة. وسجل الاصابتين حسن عبد الفتاح من ضربة جزاء "بنالتي" وحمزة الدردور في الدقيقتين 47 و85.


وفي بيشكيك، تعادلت قيرغيزستان وطاجيكستان 2 - 2 (الشوط الاول 1 - 0). سجل للاولى بختيار دويشوبيكوف وانطون زمليانورخين من ضربة جزاء "بنالتي" في الدقيقتين 7 و90، وللثاني دجاخونجير دجليلوف وفرخود فاسييف من ضربة جزاء "بنالتي" في الدقيقتين 65 و72.
وفي المجموعة الثالثة، حققت قطر فوزها الرابع تواليا على الصين 1 - 0 (الشوط الاول 1 - 0) في المباراة التي اجريت بينهما في الدوحة. وسجل الاصابة كريم بوضيف في الدقيقة 22.


ورفعت قطر رصيدها في الصدارة الى 12 نقطة بفارق خمس نقاط عن هونغ كونغ والصين.
وفي ثيمفو، خسرت بوتان امام جزر المالديف 3 - 4 (الشوط الاول 0 - 3). سجل للخاسر تشرينيغ دورجي وتشنتشو جيلتشن وبرين باسنيت في الدقائق 85 و88 و90، وللفائز احمد ناشد وعلي اشفاق (3) والثالثة من ضربة جزاء "بنالتي" في الدقائق 11 و23 و33 و57.
وفي المجموعة الرابعة، تعادلت عمان وايران 1 - 1 (الشوط الاول 0 - 0) في المباراة التي اجريت بينهما في مسقط. سجل للاولى سعد سهيل في الدقيقة 52، وللثانية سيد جلال حسيني في الدقيقة 70.
وبقيت ايران متصدرة ترتيب فرق المجموعة برصيد ثماني نقاط بفارق الاصابات عن عمان.
وفي عشق آباد، حققت تركمانستان فوزها الاول في التصفيات على الهند 2 - 1 (الشوط الاول 1 - 1). سجل للفائز غوفانتش ابيلوف وارسلان ميرات امانوف في الدقيقتين 8 و60، وللخاسر جيجي لالبيخلوا في الدقيقة 28.


وفي المجموعة الخامسة، منيت سوريا بخسارتها الاولى بعد ثلاث انتصارات تواليا امام اليابان 0 - 3 (الشوط الاول 0 - 0) في المباراة التي اجريت بينهما في السيب بعمان. وسجل الاصابات كيسوكي هوندا من ضربة جزاء "بنالتي" وشينجي اوكازاكي وتاكاشي اوسامي في الدقائق 55 و70 و88.
وفي سنغافورة، فازت سنغافورة على افغانستان 1 - 0 (الشوط الاول 0 - 0) سجلها محمد كمال في الدقيقة 72.
وفي المجموعة السادسة، تعادلت فيتنام والعراق 1 - 1 (الشوط الاول 1 - 0) في المباراة التي اجريت بينهما في هانوي. سجل للاولى كونغ فينه لي في الدقيقة 25، وللثاني يونس محمود في الدقيقة 90 من ضربة جزاء "بنالتي".
وفي المجموعة الثامنة، أهدرت كوريا الشمالية اول نقطتين في التصفيات وفشلت في تحقيق فوزها الرابع تواليا وتعادلت والفيليبين سلبا 0 - 0 في المباراة التي اجريت بينهما في بيونغ يانغ.
وفي الرفاع، منيت البحرين بخسارة قاسية امام ضيفتها اوزبكستان 0 - 4 (الشوط الاول 0 - 0) سجلها ايغور سيرغييف وعادل احمدوف وساردور رشيدوف وايلدر شومورودو في الدقائق 52 و56 و66 و90+5.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم