الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

مواجهة أولى بين "اف 16" و"سوخوي" فوق سوريا

المصدر: "النهار"
مواجهة أولى بين "اف 16" و"سوخوي" فوق سوريا
مواجهة أولى بين "اف 16" و"سوخوي" فوق سوريا
A+ A-

وسط ازدحام المقاتلات في سماء #سوريا ، حصلت فعلاً في الايام الاخيرة "مواجهة " بين #مقاتلات_أميركية وأخرى روسية، الامر الذي يعزز المخاوف من مواجهات محتملة بين أسلحة جو مختلفة تسعى وراء أهداف مختلفة.


وقال قائد الحملة الجوية الاميركية في العراق وسوريا اللفتنانت جنرال تشارلز براون أن مقاتلات "أف 16 انطلقت" من قاعدة أنجيرليك التركية التقطت "سوخوي 34 س" الروسية على راداراتها. وأبلغ الى شبكة "سي بي أس" الاميركية للتلفزيون أن المقاتلات الروسية اقتربت الى ما يقارب 20 ميلاً من المقاتلات الاميركية، مما أمكن الطيارون الاميركيون من تحديدها على كاميرات أهدافهم.


ولفت الى أن الروس اقتربوا أكثر من المقاتلات الاميركية "والاقرب كانت على مسافة بضعة أميال من الطائرات من دون طيار ، لا من مقاتلاتنا المأهولة".وأكد أنه ينوي العمل ببساطة قرب الروس في سوريا، ولا يعتقد أنهم سيزاحمون العمليات الاميركية.وأضاف:"نحن هناك لفترة أطول منهم ، وعندما يكون علينا العمل في محيطهم لا يتعدى الامر فترة قصيرة مقارنة بالساعات والساعات التي نعمل فيها فوق سوريا والعراق".وعلى رغم الغارات الروسية، أكد أنه ينوي زيادة الغارات ضد مواقع #داعش في سوريا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم