الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الحكومة اليمنية تقرر البقاء في عدن على الرغم من هجمات تنظيم الدولة الاسلامية

المصدر: "أ ف ب"
الحكومة اليمنية تقرر البقاء في عدن على الرغم من هجمات تنظيم الدولة الاسلامية
الحكومة اليمنية تقرر البقاء في عدن على الرغم من هجمات تنظيم الدولة الاسلامية
A+ A-

قررت الحكومة اليمنية برئاسة خالد بحاح في اجتماع مساء الثلثاء البقاء في كبرى مدن الجنوب العاصمة "الموقتة" للبلاد على الرغم من الهجمات الكبيرة التي يشنها تنظيم الدولة الاسلامية.
ووصف مجلس الوزراء في بيان "بالمحاولة اليائسة والعبثية" التفجيرات التي استهدفت الثلاثاء فندقا يضم المقر الموقت للحكومة وموقعين عسكريين للتحالف العربي بقيادة السعودية الذي يشن عملية عسكرية في اليمن.
وبعدما ذكرت اولا ان الهجمات جرت بالصواريخ ونسبتها الى المتمردين الحوثيين، اعترفت الحكومة بانها هجمات بسيارات مفخخة مؤكدة ما اعلنه تنظيم الدولة الاسلامية.
ونقل مجلس الوزراء اليمني "نتائج التحقيقات الاولية التي اجريت من الاجهزة الحكومية المختصة بالتنسيق مع قوات التحالف العربي حول هذه الاعمال الاجرامية"، موضحا انها "تشير الى استهداف مقر اقامة الحكومة المؤقت بفندق القصر... بسيارتين مفخختين اضافة الى انفجار سيارتين مفخختين في مواقع اخرى".
من جهة أخرى، ذكر شهود ووكالة سبأ للانباء التي يسيطر عليها الحوثيون اليوم ان سبعة اشخاص قتلوا في هجوم انتحاري استهدف مجموعة من الحوثيين امام مسجد في العاصمة اليمنية صنعاء.
وقال شهود ان رجلا قام بتفجير حزامه الناسف مساء الثلاثاء وسط مجموعة من الحوثيين الذين كانوا متجمعين امام مسجد النور في احد احياء شمال غرب صنعاء.
واوضحت الوكالة ان الهجوم الذي نفذه "ارهابي" اسفر عن سقوط سبعة قتلى وثلاثة جرحى من "المواطنين"، بدون اضافة اي تفاصيل عن المهاجمين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم