الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إنتقلي بهذه الخطوات من الصيف الى الخريف

إنتقلي بهذه الخطوات من الصيف الى الخريف
إنتقلي بهذه الخطوات من الصيف الى الخريف
A+ A-

لكل موسمٍ اهتمام خاص ومختلف بالبشرة، وحين تبدأ درجات الحرارة بالإنخفاض لا يمكنك أن تحافظي على روتين الإهتمام بالبشرة ذاته لأن متطلباتها صارت مختلفة .


إليك بعض من النصائح لتنقلين من موسمٍ الى آخر بسلاسة محافظةً على إشراقة بشرتك:


المستحضر المنظّف للبشرة


تستخدمين في فصل الصيف مستحضراً للتنظيف العميق للبشرة بسبب تراكم الزيوت والأوساخ الناتجة من الطقس الحار، في فصل الخريف اختاري مستحضراً ألطف على البشرة التي لا تحتاج الى مكوّنات قوية لغسلها يومياً.


استخدام الـToner


في العديد من الأوقات تُغفل هذه الخطوة في مراحل الإهتمام بالبشرة على الرغم من أهميتها. فالـToner الذي يوضع بعد غسيل الوجه خطوة أساسية لفتح مسام البشرة كي تستقطب الترطيب من خلال كريم البشرة الأساسي في فصل الخريف.


الكريم المرطب للبشرة


استخدام الكريم المرطّب للبشرة في فصل الصيف يكون أقلّ حدّة، نظراً إلى عدم حاجة الوجه للترطيب العميق بسبب الحرارة المرتفعة. أما في فصل الخريف ومع بدء برودة طقس الشتاء فيتوجب تبديل الكريم الأساس الذي يوضع يومياً بشكلٍ أقوى، فيرطّب البشرة في العمق ويعوّض الجفاف المترتب عن برودة الطقس.


تقشير البشرة


الخريف فصل انتقالي يتوجب فيه مداواة البشرة بعد فصل الصيف الذي يحمل معه الضرر إلى الوجه خصوصاً بسبب عوامل أبرزها التعرّض الى الشمس، والتقشير جزء أساسي من عملية المداواة، يزيل الخلايا الميتة ويتيح تجديدها.


الكريم الواقي للبشرة


رغم أن البشرة لا تتعرض في فصل الخريف لأشعة الشمس كما في الصيف إلّا أن هذه الأشعة تخلّف تجاعيد بنفس القوّة كما في فصل الصيف، لذلك احرصي على استخدامه حتى في الخريف.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم