الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عون وفرنجية يؤيدان عقد جلسة للحكومة لبحث ملف النفايات فقط

المصدر: "النهار"
عون وفرنجية يؤيدان عقد جلسة للحكومة لبحث ملف النفايات فقط
عون وفرنجية يؤيدان عقد جلسة للحكومة لبحث ملف النفايات فقط
A+ A-

علمت "النهار" أن رئيس مجلس الوزراء تمام سلام إقترح في الجلسة المسائية للحوار أن ينعقد المجلس في جلسة ذات بند وحيد هو النفايات، فأستمهل ممثل العماد عون النائب ابراهيم كنعان بعض الوقت ثم عاد ليؤكد عدم الممانعة في عقد الجلسة على أن يأتي الجواب النهائي اليوم. أما رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية فأبدى موافقته على الجلسة.
وكانت الجلسة الصباحية تميّزت في مستهلها بمداخلة لرئيس مجلس النواب نبيه بري تناولت ملف النفايات، ثم تكلم رئيس كتلة "المستقبل" الرئيس فؤاد السنيورة في الموضوع نفسه. ثم توجه الحضور الى الرئيس سلام الذي إنتقد الازدواجية في المواقف حيال خطة الوزير شهيب على غرار موقف الوزيريّن الياس بوصعب وحسين الحاج حسن وعلى غرار أحدى الشخصيات التي أيدت مطمر المصنع ثم راحت تحرّض السكان تحت شعار"وضوءك يفسد بالماء الفاسد" ودفع قوى الامن لتقف في وجه الناس.وابدى أسفه لإن يصبح لكل نفايات مذهب .
أما موضوع الترقيات فلم يتحدث عنها سوى رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط فقال:"ما دمنا غير قادرين على إنتخاب رئيس للجمهورية فلماذا لا نسهّل الترقيات العسكرية وبالتالي نسهّل عمل الحكومة؟" لكن أحدا من المتحاورين لم يعقّب على إقتراح جنبلاط.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم