الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

بان كي مون لايران: للعمل على احلال السلام في سوريا

المصدر: " ا ف ب"
بان كي مون لايران: للعمل على احلال السلام في سوريا
بان كي مون لايران: للعمل على احلال السلام في سوريا
A+ A-

طالب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاثنين اثر لقائه وزير الخارجية الايراني محمد جواد #ظريف الحكومة الايرانية بالضغط على حليفها النظام السوري بغية التوصل الى حل سلمي للنزاع الدائر في #سوريا.
وقالت الامم المتحدة في بيان ان امينها العام "جدد التأكيد على ان لا حل عسكريا للنزاع وطلب من ايران استخدام نفوذها لتشجيع حل سياسي".
كما بحث بان كي مون احياء جهود وساطة الامم المتحدة في #اليمن، الدولة العربية الاخرى التي تشهد نزاعا تلعب فيه ايران دورا رئيسيا من خلال دعمها للمتمردين الحوثيين الشيعة.
كذلك تطرق بان الى الشأن اللبناني مشددا على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية "في اسرع وقت ممكن".
وبحث الامين العام للامم المتحدة مع وزير الخارجية الايراني الاتفاق الذي توصلت اليه طهران في تموز مع الدول الكبرى حول برنامجها النووي، وجدد مطالبته "كل الفرقاء المعنيين بتطبيقه بحسن نية".
ومن المقرر ان يزور مساعد الامين العام للامم المتحدة يان الياسون طهران في 11 تشرين الاول في اطار جولة اقليمية سيتطرق خلالها الى "التداعيات الانسانية للنزاعات" في كل من سوريا واليمن، بحسب ما اعلن المتحدث باسم الامم المتحدة ستيفان دوجاريك.
وسيتوجه الياسون اولا الى الرياض الثلاثاء لينتقل بعدها الى ابوظبي في 9 تشرين الاول وطهران في 11 منه واسطنبول في 13 منه حيث سيشارك في مؤتمر حول ازمة المهاجرين. وفي اليوم التالي سيزور الياسون جنيف لعقد اجتماع حول قمة انسانية مقررة في تركيا في ايار 2016.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم