الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"وسلمت أرزة منتورة ولم تقع في الجورة"!

المصدر: الأرز- "النهار"
"وسلمت أرزة منتورة ولم تقع في الجورة"!
"وسلمت أرزة منتورة ولم تقع في الجورة"!
A+ A-

... وسلمت أرزة "منتورة" ولم تقع في الجورة . فحفر المجارير في الأرز متوقف بناء على طلب #وزارة_البيئة في انتظار قرارات وزارة الثقافة والزراعة في هذا الشأن، والتي كما اوضح مصدر في لجنة اصدقاء غابة الأرز، ستراعي قرار المنع السبق الذي يحول دون أي اعمال في حرم الغابة او محيطها حفاظا على سلامة الغابة.


وكان عقد اجتماع في القصر البلدي في بشري حضره ممثل النائبة #ستريدا_جعجع المهندس اسعد كيروز، رئيس بلدية بشري انطوان الخوري طوق، رئيس هيئة الحفاظ على البيئة - بشري الدكتور يوسف طوق، رئيس وكالة محمية الارز في لجنة اصدقاء غابة الارز المهندس شربل طوق، الشركة الوطنية للمقاولة ملتزمة مشروع الصرف الصحي وشبكة مياه الشفة في منطقة بشري ممثلة بالمهندس علي ياغي، المهندس الاستشاري مصطفى عباس، للتداول بموضوع حفريات شبكة الصرف الصحي جانب الارزة الكبير الموجودة خارج سور الغابة من الجهة الشمالية، بطلب من بلدية بشري لتلافي اي ضرر قد يلحق "بالشجرة الالفية" او ما يعرف بأرزة منتورة.


وكانت بلدية بشري استمهلت منذ اسبوعين الشركة الملتزمة باعمال مشروع الصرف الصحي وشبكة مياه الشفة لايجاد حلول للمشكلة، بالتنسيق مع الجمعيات البيئية في بشري، وتوصل المجتمعون الى ثلاثة حلول واقعية سيتم عرضها على الوزارات المختصة للموافقة عليها، خصوصاً بعد طلب وزارة البيئة توقيف الأعمال.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم