السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

تصاميم إيلي صعب 2016 تشهد نقلة نوعية

تصاميم إيلي صعب 2016 تشهد نقلة نوعية
تصاميم إيلي صعب 2016 تشهد نقلة نوعية
A+ A-

تتبدل خطوط #إيلي_صعب في التصميم ، ليس بسرعة ولكن بخطى ثابتة. فالدار اللبنانية التي تحمل اسمه لم تكن يوماً متسرعة في التطور وإطلاق مجموعات بتصاميم جديدة إلّا أنها تعمل بإتقان للإنتقال الى مراحل مختلفة ولا تصدم جمهور المصمم ومتتبعي أعماله.


في السياق هذا، تطلق الدار مجموعات جديدة من ضمن "أسبوع الأزياء الراقية" Haute Couture وأيضاً ضمن" أسابيع الألبسة الجاهزة" prêt-à-porter ، وبالطبع لكل مجموعة نفحتها الخاصة، فملابس الموضة تتمثل بأسلوبها المترف على فساتين تتصدر حفلات الجوائز العالمية: أساس تصاميم الدار. وفي هذا المضمار يبدع المصمم كل مرة بإطلاق تصاميم جديدة مختلفة بوحيها ولكن محافظةً على خطوط الدار نفسها، وعند رؤية أي فستان من تصاميمه يمكن بشكلٍ فوري الربط بينه وبين الماركة. وتصاميم ألبسة الجاهزة هي من وحي صيحات الموضة أيضاً ولكن بمظهر يومي أكثر، ذات خطوط أنيقة وبسيطة. نظراً الى أساس تصاميم الدار المتميزة بالتطريز، كانت لا تزال تصاميم الألبسة الجاهزة لإيلي صعب، مصبوغة بنفحات من الـهوت كوتور، إلّا أن هذا التأثير بدأ يتلاشى تدريجياً مع المجموعات الجديدة التي تُطلق كل سنة، لا سيما مجموعة السنة التي تعتبر من المجموعات المتبدلة في مفهوم خطوط المصمم. فلنعرض كيف حصل هذا التطور:


مجموعة ربيع وصيف 2012


 


مجموعة كاملة تغلب عليها تصاميم الفساتين بأقمشة مطرّزة وألوانٍ رزينة وبسيطة بعيدة عن النقشات وأشكالٍ هادلة وطويلة. الأكسسوارات غير بارزة على عكس ما تجري العادة في مجموعات الـألبسة الجاهزة اليومية، اقتصرت على تصميم الـClutch الذي يُعتمد عادةً للسهرات.


مجموعة ربيع وصيف 2013


 


حملت هذه المجموعة بوضوح تُبدّل خطوط الدار . تتميز بإطلالات مختلفة تناسب المرأة العاملة ، وتصميم البلايزر كان الغالب الى حقيبة الـCross اليومية بامتياز. أما الفساتين فظهرت في آخر المجموعة وبشكلٍ أقلّ وضوحاً عن سواها من إطلالات.


مجموعة ربيع وصيف 2014



عادت التصاميم ترتكز على الفساتين إلّا أن تبدّلا طرأ لمصلحة النقشات التي تعتبر جريئة بالنسبة الى دار تعتمد الألوان الهادئة، فكانت الزهور متعددة بألوانٍ صارخة من الأخضر والزهر. والمجموعة أعطت شخصية للدار بعيداً عن المجموعات التي نراها عادةً.


مجموعة ربيع وصيف 2015


 


النقشات كانت أيضاً طاغية على التصاميم بألوانٍ مختلفة عن المجموعة السابقة مما جعل شخصية الدار تتبلوّر بشكلٍ أكبر كما أن قصّات التصاميم كانت أجرأ والأكسسوار غير رسمي . وهذه المجموعة أطلقت تصميم الـPoint Carre الذي أصبح أشهر تصاميم الدار.


مجموعة ربيع وصيف 2016



جاءت مختلفة عن أي مجموعة سابقة لإيلي صعب: الأحذية في معظمها مسطحة وبعض التصاميم عُرض للمرة الأولى من ضمن المجموعات، فكان ظهور الـBomber Jacket استثنائيا مقارنة بخطوط الدار لكونها جاكيت يومية عرضتها العالميتان جيجي حديد وكيندل جينير، لكأن المصمم أراد أن يكون هذا التصميم نجم العرض. وأدخل تفصيل رباط العنق باللون الأسود على العديد من التصاميم ، ليمكن القول إن الكثير من الإطلالات يصلح للباس اليومي.



بذلك تكون دار إيلي صعب في تطور ثابت لتتوسّع الى التصاميم اليومية وتصل الى جمهورٍ أوسع. ولفتت إطلالة المصمم المختلفة بين سنة وأخرى، فقد اختار الجينز بعدما كان يعتمد البلايزر السوداء الكلاسيكية، وفي إطلالته الأخيرة ارتدى للمرة الأولى جاكيت جلد عصرية وقميصاً أزرق وبنطلون جينز من النوع اليومي.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم