الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الذهب ينخفض بفعل جني الأرباح وبيانات الوظائف الأميركية تحد من الخسائر

المصدر: "رويترز"
الذهب ينخفض بفعل جني الأرباح وبيانات الوظائف الأميركية تحد من الخسائر
الذهب ينخفض بفعل جني الأرباح وبيانات الوظائف الأميركية تحد من الخسائر
A+ A-

هبطت أسعار الذهب اليوم بفعل عمليات بيع جني أرباح، لكنَّ المعدن الأصفر حافظ على جزء كبير من مكاسبه التي حققها في أكبر قفزة له في نحو تسعة أشهر في الجلسة السابقة، إذ خففت بيانات الوظائف الأميركية الضعيفة المخاوف في شأن احتمال قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) برفع أسعار الفائدة هذه السّنة.
وانخفض الذهب في العقود الفورية 0.3% إلى 1134.91 دولاراً للأوقية (الأونصة)، وكان قد ارتفع 2.2% الجمعة مُسجّلاً وقتها أكبر ارتفاع في يوم واحد منذ 15 كانون الثاني.
وأظهرت بيانات نُشرَت الجمعة تباطؤ التوظيف في الولايات المتحدة خلال الشهرين الأخيرين، إذ ارتفع عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية بمقدار 142 ألف وظيفة فقط الشهر الماضي، بينما كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع قدره 203 آلاف وظيفة.
وارتفع الذهب إثر هبوط الدولار، بعدما ظل المعدن النفيس تحت ضغوط نزولية طوال السّنة بسبب التوقعات باحتمال قيام البنك المركزي الأميركي برفع أسعار الفائدة في وقت قريب. لكن الذهب لا يزال منخفضاً بنحو 4% منذ بداية السّنة.
كذلك ارتفعت الفضة بالتزامن مع زيادة الذهب، إذ سجَّلت ارتفاعاً قدره 5.4% الجمعة، وهي أكبر زيادة منذ كانون الأول 2014. كذلك ارتفعت إلى أعلى مستوى في أسبوعين اليوم إلى 15.35 دولاراً للأوقية، قبل أن تتراجع قليلاً.
وجرى تداول البلاتين على ارتفاع بنسبة 0.8% عند 912 دولاراً للأوقية، بعدما هبط إلى أدنى مستوى في نحو 7 سنوات عند 888 دولاراً في الجلسة السابقة.
وارتفع البلاديوم إلى 708 دولارات للأوقية اليوم، مُسجّلاً أعلى مستوياته منذ حزيران مدفوعاً بآمال باحتمال زيادة الطلب على السيارات التي تعمل بوقود البنزين والتي يدخل المعدن في صناعة أجهزة التخلص من العادم بها.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم