الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

المعارضة في بنغلادش: قتل الأجانب مؤشر على أزمة أكبر

المصدر: (رويترز)
المعارضة في بنغلادش: قتل الأجانب مؤشر على أزمة أكبر
المعارضة في بنغلادش: قتل الأجانب مؤشر على أزمة أكبر
A+ A-

قال زعيم بارز في المعارضة ببنغلادش اليوم، إن قتل اثنين من الأجانب يعد مؤشرا على انهيار القانون والنظام وإن الموقف قد يسوء مالم يتم حل الخلاف بين الحزبين الرئيسيين في البلاد.


ونظم "حزب بنغلادش الوطني" احتجاجات شابها العنف منذ فوز حزب رابطة عوامي الذي تتزعمه رئيسة الوزراء الشيخة حسينة بفترة ثانية في يناير كانون الثاني 2014. 


في الوقت عينه تشن الجماعات الاسلامية هجمات في البلاد. وفي وقت سابق هذه السنةقتل أربعة مدونين اشتهروا بانتقادهم للتشدد الديني. وخلال الأسبوع الماضي أعلن تنظيم #الدولة_الاسلامية مسؤوليته عن قتل رجل ايطالي وآخر ياباني وهدّد بشن المزيد من الهجمات.


وقال عبد المعين خان القيادي البارز في حزب بنغلادش الوطني: "ستستمر مثل هذه التوجهات حتى يكون هناك نوع من المصالحة السياسية بين الحزبين الرئيسيين في بنغلادش".


وأضاف عبد المعين إنه كانت هناك محاولات من جانب المجتمع الدولي بما في ذلك الأمم المتحدة لتحقيق السلام بين الحزبين. لكن الجهود التي جرت لمدة شهور بعيداً من الأضواء أخفقت في تحقيق نتائج ورفضت رابطة عوامي الدخول في مفاوضات.


وألقى محبوب العلام حنيف القائم بأعمال الأمين العام لرابطة عوامي باللوم في العنف السياسي على المعارضة واستبعد اجراء المفاوضات.
ورفضت الأمم المتحدة التعقيب.


وقال جريج ويلكوك المفوض السامي لأوستراليا في داكا إن الخلافات السياسية في بنغلادش تحتاح حلولا محلية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم