السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

خالد بحاح يعلن انتهاء "المغامرات السياسية والعسكرية" للحوثيين

المصدر: "أ ف ب"
خالد بحاح يعلن انتهاء "المغامرات السياسية والعسكرية" للحوثيين
خالد بحاح يعلن انتهاء "المغامرات السياسية والعسكرية" للحوثيين
A+ A-

وجه نائب الرئيس اليمني ورئيس الحكومة اليمنية خالد بحاح تحذيرا الى #الحوثيين وحلفائهم اعتبر فيه انه لم تعد امامهم "اي فرصة للمغامرات السياسية والعسكرية"، وذلك بعد سيطرة القوات الموالية على مضيق باب المندب الاستراتيجي.
وقال بحاح خلال زيارة لمعسكر قرب باب المندب للائتلاف العربي الذي ساهم في استعادة منطقة المضيق قبل ايام "هناك مغامرات تمت من قبل الحوثيين و(الرئيس السابق علي عبدالله) صالح للقضاء على مقدرات الدولة، ونحن الان في المعركة لاستعادة الدولة"، مضيفا "لن تكون هناك اي فرصة للمغامرات السياسية والعسكرية وهذه رسالة أخيرة للحوثيين وحلفائهم".
واعتبر المسؤول اليمني استعادة باب المندب وجزيرة ميون "نصرا استراتيجيا كون المضيق يعد ممرا ملاحيا عالميا" مضيفا "سوف تستمر هذه العملية التي انطلقت من عدن لاستعادة الشريط الساحلي بدءا بباب المندب ومرورا بميناء المخا والحديدة وكافة الشريط الساحلي الذي يربطنا مع اشقائنا في المملكة العربية السعودية وتحديدا الجهة الشمالية".
من جهته، قال العميد ناصر مشبب قائد القوات الإماراتية "تم تكليفنا من قبل قيادة التحالف العربي باستعادة باب المندب، وتم التخطيط للعملية برا وبحرا وجوًا وتمت مفاجأة العدو واستعادة هذه المواقع الاستراتيجية خلال خمس ساعات".
وقبل زيارة بحاح لمعسكر التحالف الذي تم استحداثه اقامت قوات التحالف العربي عرضا عسكريا بالمركبات والاليات العسكرية شاركت فيه نحو ثمانين قطعة بينها قطع مدفعية ودبابات ومدرعات.
وافادت مصادر عسكرية ان طائرات عسكرية تابعة لقوات التحالف شنت السبت غارات على مواقع للمتمردين حول المخا، في حين اوقعت المعارك على الارض بين القوات الحكومية والمتمردين خلال الساعات ال24 الماضية 19 قتيلا بينهم 12 من المتمردين.
وجاء هذا الهجوم للقوات الموالية مع قوات التحالف في منطقة البحر الاحمر اثر السيطرة على خمس محافظات خلال الصيف الماضي في جنوب البلاد بينها عدن.
وافادت مصادر امنية ان ضابطا في الجيش اليمني يدعى فهمي الحسني قتل في عدن بعد قيام شخصين مسلحين كانا يستقلان دراجة نارية باطلاق النار عليه.
كما افاد مسؤول محلي في عدن ان شخصين قتلا واصيب ثالث اثر انفجار لغم ارضي زرعه الحوثيون مع حلفائهم قبيل انسحابهم من المدينة.
ولا يزال الحوثيون يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق اخرى في وسط وشمال البلاد.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم