الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

الكويت تعسكر في الدوحة وتفتقد العنزي في "استحقاق 13 تشرين" امام لبنان

المصدر: خاص - "النهار"
الكويت تعسكر في الدوحة وتفتقد العنزي في "استحقاق 13 تشرين" امام لبنان
الكويت تعسكر في الدوحة وتفتقد العنزي في "استحقاق 13 تشرين" امام لبنان
A+ A-

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الكويتي لكرة القدم، غياب ساعد الدفاع فهد العنزي عن المباراتين مع كوريا الجنوبية ولبنان على التوالي في 8 تشرين الاول المقبل و13 منه، في تصفيات المجموعة الآسيوية السابعة المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وبطولة آسيا 2019 في الامارات. واخرج اسم العنزي من قائمة "الازرق" الكويتي الذي يخوض المباراتين على ارضه على ملعب نادي الكويت في ضاحية كيفان بمدينة الكويت، لمعانة العنزي من اصابة بتمزق في العضلة الامامية، تعرض لها في تحضيرات ناديه الكويت لمباراته في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي امام فريق الاستقلال الطاجيكي.


ويعسكر المنتخب الكويتي في العاصمة القطرية الدوحة حيث يعمل مديره الفني التونسي نبيل معلول معلقاً رئيسياً في شبكة "بي ان سبورتس". ويتمرن لاعبوه على ملاعب اكاديمية التفوق الرياضي "أسباير"، قبل العودة الى الكويت في 6 تشرين الاول. وصرّح معلول انه يتطلع الى حصد النقاط الست من المباراتين والانفراد بصدارة المجموعة، وحسم التأهل للمرحلة الآتية من تصفيات المونديال، باعتبار ان "الازرق" تأهل عملياً لبطولة آسيا. ويركز المدرب التونسي على ضخ المعنويات لدى لاعبيه لتجاوز "الشمشون" الكوري الجنوبي، قبل التطرق الى مباراة لبنان.
واعتمد الكويت خوض المباراتين في ملعب نادي الكويت، وخصوصاً ان رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ طلال الفهد الصباح يتشاءم من اللعب امام لبنان في استاد الصداقة والسلام الدولي بنادي كاظمة، حيث فاز لبنان 1 – 0 في 11 تشرين الثاني 2011، في المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال البرازيلي. كذلك، فإن المدرجات المخصصة لمشجعي المنتخب الضيف في نادي الكويت، تجعل المشجعين بعيدين عملياً عن ارض الملعب لوقوعها في خط دائري.
رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر لن يحضر المباراة في ارض الملعب، لكنه يواكب التحضيرات وخصوصاً تلك المتعلقة بالمشجعين اللبنانيين من ابناء الجالية. وقد خصص الاتحاد الكويتي لكرة القدم 1200 تذكرة هي حصة اللبنانيين القانونية في المباراة. لكن العدد مرشح للارتفاع في ضوء علاقات ابناء الجالية بالسلطات الكروية الكويتية، ومواكبتهم مباريات الازرق الكويتي في كل استحقاقاته القارية والاقليمية الخليجية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم