الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كيف تتخلص من الروائح الكريهة في البراد؟

كيف تتخلص من الروائح الكريهة في البراد؟
كيف تتخلص من الروائح الكريهة في البراد؟
A+ A-

يعتبر البراد من أهم الأدوات المنزلية: فهو يحفظ المواد الغذائية ويمكننا من تناولها بعد وقت من تحضيرها. في كثير من الأحيان نلاحظ روائح كريهة وقوية داخل البراد على الرغم من تنظيفه. هناك بعض الأمور التي يجب أن نقوم بها للحفاظ على نظافة الأجواء في البراد .


أولاً، علينا أن نتأكد من أن جميع حاويات الأطعمة مغلقة جيداً. فالمواد الغذائية تتبادل الروائح والعطور. هذا يؤثر على المذاق الذي سيتغير عندما يخسر الطعام أجزاء مسؤولة عن النكهات في الهواء. إذا لم يكن لديك العدد الكافي من التبروير(Tupperware) يمكنك أن تغلف الصحن أو الوعاء بورق الساران Saran wrap) او (Cling Film.
ثانياً، بعد تنظيف البراد يمكنك استعمال الحامض للتخلص من الروائح . ضع بعض نقاط عصير الحامض على قطن وامسح الرفوف فيها. يمكنك استعمال الخل بدلاً من الحامض، لكن الخل يمكن أن يترك بعض الآثار المزعجة.
ثالثاً، أفضل طريقة للتخلص من جميع الروائح تقتضي بوضع القليل من البيكنج صودا(Bakind Soda) في كوب صغير وتركه عل أحد الرفوف. فهذه المادة المستعملة عادةً في الطبخ يمكنها أن تمتص الروائح أيضاً . ترك الكوب نهاراً واحداً كفيل بأن يضمن براداً خالياً من الروائح غير الجذابة. يمكنك استبدال البيكنج صودا بالبن المطحون أو الفانيلا. لكن يبقى البيكنج صودا الأكثر فعالية بينهم .
أخيراً، تأكد من عدم وجود أي مواد غذائية منتهية الصلاحية. تخلص من أي طعام مشكوك في أمره ولا تنسَ تنظيف البراد بشكل متكرر .

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم