الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مقتل 18 مدنياً على الاقل في قصف صاروخي لقوات النظام السوري على حلب

المصدر: "أ ف ب"
مقتل 18 مدنياً على الاقل في قصف صاروخي لقوات النظام السوري على حلب
مقتل 18 مدنياً على الاقل في قصف صاروخي لقوات النظام السوري على حلب
A+ A-

قتل 18 مدنياً على الاقل وأصيب العشرات بجروح اليوم جراء قصف لقوات النظام السوري على احد احياء مدينة #حلب في شمال #سوريا ، وفق ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.


وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "قتل 18 شخصاً على الأقل وأصيب العشرات بجروح نتيجة قصف لقوات النظام استهدف حي الشعار الخاضع لسيطرة الفصائل المقاتلة في مدينة حلب".


وبحسب عبد الرحمن، تعرّض حي الشعار "لقصف بصاروخ ارض-ارض، قبل ان تستهدف قوات النظام الحي مجددا بقذائف صاروخية تزامنت مع عمليات إسعاف المصابين وإخلاء الجرحى وإنقاذ العالقين تحت الانقاض"، مشيراً الى ان "عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة"، لافتا الى استمرار عمليات الانقاذ.


وتشهد مدينة حلب معارك مستمرة منذ صيف 2012، وتتقاسم قوات النظام وفصائل المعارضة السيطرة على احيائها. ويستهدف مقاتلو المعارضة الاحياء الغربية تحت سيطرة قوات النظام بالقذائف فيما تستهدف قوات النظام الاحياء الشرقية تحت سيطرة الفصائل أو الجهاديين بالبراميل المتفجرة التي حصدت الاف القتلى.


وقتل 11 مدنياً على الاقل الاربعاء في قصف لقوات النظام ببرميل متفجر استهدف حي سعد الانصاري الذتي تسيطر عليه الفصائل المقاتلة في شرق حلب.
وفي 15 ايلول، قتل 38 مدنيا بينهم 14 طفلاً جراء قصف مصدره احياء الفصائل المقاتلة استهدف احياء تحت سيطرة النظام في المدينة، كما أصيب 150 آخرون بجروح.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم