الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

قاسم: نحن خارج منظومة الفساد بكل اشكالها

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
قاسم: نحن خارج منظومة الفساد بكل اشكالها
قاسم: نحن خارج منظومة الفساد بكل اشكالها
A+ A-

أشار نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم #قاسم إلى أن "#حزب_الله" لا يستطيع حل الأزمات في #لبنان، لانها من مسؤولية الدولة، وتمس مصلحة المواطنين ويقف خلفها مفسدون، لافتا إلى أن السياسيين هم أمام خيارين عند طرح المشاريع، فإما أن يمرر المشروع خدمة للناس مع الفساد او أن يتم ايقافه، وهذا ما يدل على وجود أزمة بنيوية في الدولة.


قاسم، وخلال حفل حزبي، لفت إلى ان "حزب الله" يتحمل المسؤولية بنسبة معينة لكونه شريكا في السلطة الا ان مشاركته بها كانت لهدفين: ضمانة المشروع العام وهو التحرير، ومنع إسرائيل من الإعتداء على لبنان، والأمر الثاني هو خدمة الناس بمقدار ما نستطيع مع هذه التركيبة المتنوعة في لبنان.


وقال: "من أسهل الامور الخروج من السلطة ومطالبة الآخرين بكل شيء، لكننا نعرف أن وجودنا الحديث في تركيبة السلطة أفضل من أن نكون خارجها"، وأكد أن الجميع يعلم بأننا خارج منظومة الفساد بكل أشكالها وأصنافها، وأن هناك من يريد زج إسم "حزب الله وهم معروفون، وقد تبين كذبهم، وإذا أردنا أن نشير للفاسدين والفساد لسنا بحاجة إلى سؤال أحد فالأمور واضحة.


وبشأن ما يجري من حراك وتظاهرات في لبنان، شدد قاسم على "حق الناس في التظاهر"، وقال: "ان الحزب قرر الا يكون جزءا من هذه التظاهرات التي خرجت تحت عنوان النفايات وامتدت إلى أمور أخرى. لنا رؤيتنا واعتراضنا من خلال طرق نراها اجدى من أجل تحقيق مصالح الناس"، مشيرا الى "ان الحزب لا يقدر ان يحل محل الدولة في ازمات الكهرباء والنفايات".


وأكد أن حزب الله يريد رئيسا للجمهورية يحمل برنامج عمل وواضح، مستعد للالتزام به أمام الجميع، ولا رئيسا بلا لون ولا رائحة، تتجاذبه الأطراف، وهذا ما جعلنا نؤكد دائما أننا نرى بالجنرال عون ممثلا لهذا الأمر.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم