الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

"فلاشينغ ميدوز": خروج نادال وفيرير وصعود ديوكوفيتش وسيليتش وسيرينا

"فلاشينغ ميدوز": خروج نادال وفيرير وصعود ديوكوفيتش وسيليتش وسيرينا
"فلاشينغ ميدوز": خروج نادال وفيرير وصعود ديوكوفيتش وسيليتش وسيرينا
A+ A-

أهدر الاسباني رافاييل نادال تقدمه بمجموعتين ليخسر 3-6 و4-6 و6-4 و6-3 و6-4 أمام الايطالي فابيو فونيني، ويخرج من الدور الثالث لبطولة أميركا الدولية المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى "الغران شيليم" التي تقام مبارياتها على ملاعب "فلاشينغ ميدوز" بنيويورك.


ولم يحقق فونيني أي انتصار في سبع مباريات خاضها على الملاعب الصلبة قبل البطولة الحالية، لكنه لعب بشكل مذهل اعتباراً من المجموعة الثالثة ليحصل على 39 نقطة من 54 محاولة هجومية على الشبكة.
وشهدت المجموعة الأخيرة اثارة بالغة في تبادال الضربات والنقاط المباشرة، وسط حماسة بالغة من الجماهير رغم تجاوز الساعة منتصف الليل.
وتبادل اللاعبان كسر الارسال سبع مرات متتالية بداية من الشوط الثالث في المجموعة الحاسمة، قبل أن يحافظ فونيني على ضربة ارساله لينهي المباراة لصالحه بعد ثلاث ساعات و46 دقيقة من اللعب.
وهذا أول موسم بعد عشر سنوات متتالية يشهد اخفاق نادال المصنف ثامناً في الفوز بلقب على الأقل في البطولات الأربع الكبرى، بعد هزيمته في دور الثمانية بأوستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة اضافة لخروجه من الدور الثاني في ويمبلدون.
وهذه أول مرة يخسر فيها نادال باحدى البطولات الأربع الكبرى بعد تقدمه بمجموعتين.
وكانت المرة الوحيدة التي أهدر فيها نادال تقدمه بمجموعتين في مشواره، عندما خسر في نهائي ميامي عام 2005 أمام السويسري روجيه فيديرر.
ويلتقي فونيني في الدور الرابع الاسباني فليسيانو لوبيز الفائز على الكندي ميلوش راونيتش المصنف عاشراً 6-2 و7-6 و6-3.
في حين فاز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول على الايطالي اندرياس سيبي 6 – 3، 7 – 5، 7 – 5، ليتأهل للدور الثالث. كذلك فاز الكرواتي مارين سيليتش حامل اللقب العام الماضي على القازاقي ميحائيل كوكوشكين المصنف 56 6 – 7 (5 – 7)، 7 – 6 (7 – 1)، 6 – 3، 6 – 7 (3 – 7)، 6 – 1. وقال انه سعيد بالاداء القتالي الذي قدمه في المباراة التي وصفها بالصعبة. بينما اخرج الفرنسي جيريمي الاسباني دافيد فيرير المصنف سابعاً بفوزه عليه 7 – 6 (8 – 6)، 4 – 6، 6 – 3، 6 – 1.
وعند السيدات، عانت الاميركية سيرينا وليامس (33 سنة) الساعية الى "غران شيليم" كامل هذا الموسم امام مواطنتها بيتاني ماتيك – ساند، قبل ان تفوز عليها 3 – 6، 7 – 5، 6 – 0. وهي تتطلع الى معادلة رقم مورين كونولي (1953) ومارغريت كورت (1970) وشتيفي غراف (1988) في تحقيق هذا الانجاز. وهي تلتقي في الدور الرابع مواطنتها ماديسون كيز، على ان تتواجه مع شقيقتها فينوس في الدور ربع النهائين في حال وصول فينوس الى هذا الدور. وكانت فينوس (35 سنة) فازت ايضاً على السيوسرية بليندا بنسيتش (18 سنة) 6 – 3، 6 – 4. بينما فازت الروسية ايكاترينا ماكاروفا المصنفة 13 على الاوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة 17 6- 3، 7 – 5.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم