الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

باسيل من ساحة الشهداء: اللقاء المقبل في ساحة بعبدا

المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"
باسيل من ساحة الشهداء: اللقاء المقبل في ساحة بعبدا
باسيل من ساحة الشهداء: اللقاء المقبل في ساحة بعبدا
A+ A-

قال وزير الخارجية والمغتربين جبران #باسيل  "ظنوا انهم في العام 2005 يمكنهم طردنا من ساحة الحرية، وظنوا في العام 2007 انه يمكنهم طردنا من ساحة الشراكة الوطنية، واليوم ظنوا ان بإمكانهم طردنا من ساحة الحرية، ونحن اليوم هنا لنرد أن هذه الساحة هي لكل اللبنانيين".


وأضاف في كلمة القاها في الاحتفال في ساحة الشهداء: "يريدون حرماننا من الحلم، وحلمنا ان يكون عندنا دولة وليس مزرعة، ونحن اولاد هذه الأرض. نريد رئيساً حراً ينتخبه شعبه ويمتلك قراره في قوته الشعبية والدستورية، نريد رئيسا نظيفا لا يغطي الفساد بل ينتفض عليه، ونريد دولة يكون فيها مجلس نواب لا يمدد لنفسه وينتهك الصلاحيات. نريد دولة يكون فيها كهرباء 24/24 بالطاقة المتجددة، دولة لا تكون بيد الفاسدين، نريد دولة يكون فيها مياه لا ان يوقفوا السدود بحجة البيئة".


وتابع:" نريد ان نتساوى في الدولة، لا نريد ان من يدفع الكهرباء لا يحصل عليها فيما الذي لا يدفع يحصل عليها ويقطع الطرقات، ونحن يمكننا ان نقطع الطريق اذا حرمنا من حقوقنا".


من جهته، أكد النائب ابرهيم كنعان، الذي وصل إلى ساحة الشهداء مترئسا وفدا من مناصري "التيار الوطني الحر" من المتن الشمالي إن "الشعب اللبناني كحراك مدني وتيار وطني حر يريد الحرية، فلا يمكن المتابعة بهذه الطريقة التي صادرت كل شيء منذ 25 عاما".


ودعا إلى "أخذ هذه التظاهرة في الاعتبار على صعد انتخابات رئاسة الجمهورية والانتخابات النيابية وطاولة الحوار".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم