الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

SleepSense يتتبَّع نومك!

SleepSense يتتبَّع نومك!
SleepSense يتتبَّع نومك!
A+ A-

ضمن فعاليات معرض IFA المُقام في #برلين استفادت "#سامسونغ" من طرح منتجات عدَّة، فبعد Smart things تقدِّم مستشعر SleepSense لتتبع النوم، الذي يُستخدم عبر وضعه أسفل الفراش، حيث يقوم بمراقبة المستخدم أثناء #النوم، ومن ثم يقدم إحصائيات مختلفة عن النوم عبر التطبيق الخاص بالمستشعر حول معدل ضربات القلب، والتنفس، والحركة أثناء النوم بدقّة تصل إلى 97%.



 


وأشار موقع engadget إلى أنَّ هذه الخاصية أضيفت بالتعاون مع أحد أساتذة كلية الطب في جامعة #هارفرد. ويتصل الجهاز بالهاتف الذكي عبر تقنية #البلوتوث، ويعطي المستخدم تقييماً شاملاً من ثمانين درجة، ما يساعده في الحصول على نظرة سريعة عن مدى جودة النوم. إلى ذلك، يعمل الجهاز على تحسين إحصاءات النوم عبر تقديم نصائح اختصاصية لكل مستخدم، وفقاً لطبيعته الخاصة ونشاطه أثناء النوم، حيث يستقبل معلومات سريعة للمساعدة على الحصول على نوم أفضل في المرة القادمة. ويُمكِّن التطبيق المستخدمين من المقارنة بين الأيام والأسابيع والشهور المختلفة في جودة النوم.


ويتوافق مستشعر SleepSense مع جهاز SmartThings الذي كشف عنه للتحكم بالمنازل، إذ عندما يدرك المستشعر أن المستخدم قد نام، يقوم بالتعاون مع جهاز SmartThings بتخفيف الإضاءة وإيقاف تشغيل #التلفاز، وضبط درجة حرارة مكيف الهواء.


ولفتت "سامسونغ" إلى أن SleepSense سيكون متوافراً في كوريا الجنوبية قبل نهاية عام 2015 الحالي، بينما لم يُشر إلى أية معلومات عن سعر الجهاز، أو موعد توافره في الأسواق العالمية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم