الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

من هو الملياردير المصري الذي عرض شراء جزيرة لايواء اللاجئين السوريين؟

المصدر: (وكالات)
من هو الملياردير المصري الذي عرض شراء جزيرة لايواء اللاجئين السوريين؟
من هو الملياردير المصري الذي عرض شراء جزيرة لايواء اللاجئين السوريين؟
A+ A-

عرض الملياردير المصري نجيب ساويرس شراء جزيرة في ايطاليا او اليونان وتنميتها لمساعدة مئات الالاف من اللاجئين الذين يهربون من سوريا ومن دول اخرى تشهد نزاعات.
وكتب بداية على "تويتر": "اليونان او ايطاليا بيعوا لي جزيرة وسوف اعلن استقلالها واستقبل اللاجئين واوفر وظائف لهم اذ سيقومون ببناء بلدهم الجديد".
ولاحقاً، قال ساويرس في مقابلة تلفزيونية انه سيخاطب حكومتي اليونان وايطاليا لتنفيذ خطته. واكد انه يعتقد ان فكرته يمكن ان تتحقق، قائلا: "بالطبع انها قابلة للتنفيذ"، و"هناك عشرات الجزر المهجورة يمكن ان يقيم فيها مئات الالاف من اللاجئين". واوضح أن كلفة شراء جزيرة تابعة لليونان او ايطاليا تراوح بين 10 ملايين و100 مليون دولار "ولكن الاهم هو الاستثمار في البنية الاساسية"، و "ستكون هناك مساكن مؤقتة لإيواء الناس ثم نبدأ تشغيل الناس في بناء منازل ومدارس وجامعات ومستشفيات"، معتبراً " أننا بذلك نوفر فرص عمل اثناء البناء وفرص عمل في المستقبل" و"اذا تحسنت الامور فان من يريد العودة الى بلاده سيعود". وإذ أقر بان مثل هذه الخطة يمكن ان تواجه مشاكل بينها "اقناع ايطاليا او اليونان ببيع جزيرة وكيفية تحديد السلطة المسؤولة في هذه الجزيرة ووضع قوانين جمركية"، أكد ان خطته تتيح معاملة اللاجئين "كبشر" بينما "الطريقة التي يعاملون بها الان فإنها طريقة تليق بالماشية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم