الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

هذا الفيروس قد يهاجم هواتفكم!

هذا الفيروس قد يهاجم هواتفكم!
هذا الفيروس قد يهاجم هواتفكم!
A+ A-

أشار خبراء في مجال #الأمن_المعلوماتي إلى وجود نوع جديد من #الفيروسات تعرف باسم "كيرييدر" تهاجم هواتف "#آيفون" وأجهزة "#آيباد" التي تعمل بأنظمة تشغيل غير مرخصة من "آبل" وهي JailBreak. وكانت شركة "بالو ألتو نتووركس" الأميركية المتخصصة في مجال الأمن المعلوماتي قد أعلنت عبر موقعها الإلكتروني، عن أنَّ فيروساً يستهدف أجهزة تسبّب بسرقة أكثر من 225 ألف حساب "آبل"، مع كلمات السر، كما عُثر على كل هذه البيانات مخزنة في خادم مع آلاف الشهادات والمفاتيح الخاصة وتذاكر شراء.


وأجرت المجموعة الأميركية تحقيقاً بمساعدة شركة "وايبتك" الصينية لهواة #التكنولوجيا، أبرز أن "الفيروس يخترق التبادلات المسجلة في متجر "#آيتونز" ويسرق المعلومات الخاصة بعمليات الشراء ويتشاركها ويبطل وظيفة فكّ الجهاز عن قرب أو عن بعد. وهاجم فيروس "كيرييدر" الأجهزة العاملة بنظام تشغيل iOS التي وضعت عليها أنظمة تشغيل مخترقة ووزعت في الصين بواسطة متجر "سيديا"، وهو تطبيق غير رسمي يسمح بالنفاذ إلى برامج وتطبيقات لم توافق عليها "آبل". في وقتٍ، لاحظ بعض ضحايا عمليات #القرصنة، مشتريات غير عادية عبر حساباتهم وأقفلت هواتفهم من قبل #القراصنة الذين طالبوهم بفديات"، حسب مجموعة الأمن المعلوماتي.


وحسب تقديرات "بالو ألتو نتووركس"، فقد انتشر هذا الفيروس في 18 بلداً، من بينها الصين، و#فرنسا، و#روسيا، و#اليابان، و#بريطانيا، و#ألمانيا، و#إسبانيا، و#أوستراليا، و#إيطاليا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم